عربي ودولي

الإثنين 16 يناير 2023 9:02 صباحًا - بتوقيت القدس

1600 إماراتي زاروا "إسرائيل" فقط

القدس - "القدس" دوت كوم - أظهر تحقيق إخباري، أن 1600 سائح إماراتي زاروا "إسرائيل" منذ  رفع قيود فيروس كورونا العام الماضي،  في حين بلغ عدد الإسرائيليين الذين زاروا الدولة الخليجية منذ توقيع اتفاقيات أبراهام قبل حوالي عامين أكثر من نصف مليون.


وبحسب التحقيق الذي نشرته وكالة أنباء AP، فإن وزارة السياحة الإسرائيلية لم تحدد عدد السياح من البحرين الذين زاروا "إسرائيل" نظرًا لكونه ضئيلًا للغاية. كما جاء في هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.


وعلى الرغم من ارتفاع حجم التجارة الثنائية بين إسرائيل والإمارات من 11.2 مليون دولار في عام 2019 إلى 1.2 مليار دولار العام الماضي، فقد تراجعت شعبية الاتفاقيات في الإمارات والبحرين، وفقًا لمسح أجراه معهد واشنطن.


دلالات

شارك برأيك

1600 إماراتي زاروا "إسرائيل" فقط

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.