أفادت فوكس نيوز، أن إدارة الهجرة والجمارك الأميركية (ICE) اعتقلت 130 مواطنًا إيرانيًا خلال الأسبوع الماضي، في ظل تزايد قلق واشنطن من ردّ انتقامي محتمل على الأراضي الأمريكية في أعقاب حملة القصف التي شُنّت الأسبوع الماضي على إيران.
وانضمت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى الحرب الإسرائيلية على إيران ، وضربت ثلاث منشآت نووية رئيسية في الجمهورية الإسلامية. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ردّت طهران بقصف صاروخي استهدف قاعدة عسكرية أميركية في قطر، قبيل إعلان وقف إطلاق النار.
أعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء نشاط خلايا نائمة محتملة داخل الولايات المتحدة، حسبما ذكرت فوكس نيوز يوم الخميس. وأصدرت وزارة الأمن الداخلي (DHS) نشرة تُحذّر من "بيئة تهديد مُتزايدة" بعد وقت قصير من الضربات الأمريكية.
ووفقًا لمصادر من إدارة الهجرة والجمارك الأميركية، نقلاً عن الوكالة، فإن بعض الإيرانيين المعتقلين لديهم سجلات جنائية، وخدم أحدهم على الأقل مؤخرًا في الجيش الإيراني. ويوجد حاليًا ما لا يقل عن 670 مواطنًا إيرانيًا رهن الاحتجاز لدى إدارة الهجرة والجمارك في انتظار إجراءات الهجرة. وفقًا لوزارة الأمن الداخلي، هاجر الجندي الإيراني السابق ريبفار كريمي إلى الولايات المتحدة العام الماضي بموجب تأشيرة تُمنح للأجانب المخطوبين لمواطنين أميركيين. ومع ذلك، بعد زواجه من شريكته، فشل في تحديث وضعه المتعلق بالهجرة وأُلقي القبض عليه في ألاباما في اليوم التالي للضربات على إيران.
أيد كريمي الرئيس الأميركي دونالد ترامب وسياساته المتعلقة بالهجرة، وفقًا لزوجته الحامل، مورغان كريمي، التي تحدثت إلى مجلة نيوزويك يوم الأربعاء.
وقال مدير دائرة الهجرة والجمارك الأميركية، توم هومان، إن موقف ترامب بشأن الهجرة مهم بشكل خاص "الآن، خلال هذا الصراع مع إيران". وفي حديثه على بودكاست بود فورس وان يوم الأربعاء، قال إن إدارة الرئيس السابق جو بايدن "خلقت أكبر ثغرة أمنية وطنية رأيتها على الإطلاق".
يوم الاثنين، قضت المحكمة العليا الأمريكية لصالح السماح لإدارة ترامب بترحيل المهاجرين إلى دول ثالثة، على الرغم من الطعون القانونية السابقة على هذه السياسة.
عربي ودولي
السّبت 28 يونيو 2025 2:28 مساءً - بتوقيت القدس
الولايات المتحدة تُكثّف اعتقالات الإيرانيين - فوكس نيوز
واشنطن- "القدس" دوت كوم- سعيد عريقات





شارك برأيك
الولايات المتحدة تُكثّف اعتقالات الإيرانيين - فوكس نيوز