أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، اختطافه مواطنًا سوريًا من داخل بلاده، بادعاء أنه يعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني.
يأتي ذلك بعد يومين من اختطاف الجيش الإسرائيلي لبنانًا من داخل بلاده أيضا، بزعم أنه مسؤول عسكري في "حزب الله".
وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان: "في عملية ليلية عابرة للحدود مع سوريا؛ اعتقلت قوات وحدة إيغوز، تحت قيادة الفرقة 210، عنصرا من شبكة تابعة لإيران في الأراضي السورية".
وأوضح أن المعتقل سوري يدعى "علي سليمان العاصي"، وهو مقيم في مدينة صيدا (تابعة لمحافظة درعا) جنوبي سوريا.
وادعى أنه "كان يعمل علي جمع المعلومات حول القوات (الإسرائيلية) في منطقة الحدود (مع سوريا) لصالح الحرس الثوري".
وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه يحقق معه، ولم يحدد تاريخ عملية اختطافه، لكنه قال إنه نفذها خلال "الأشهر الأخيرة".
وهذه العملية الأولى من نوعها في الأراضي السورية التي يعلن عنها الجيش الإسرائيلي.
ولم يتوفر تعقيب من دمشق ولا طهران في هذا الشأن حتى الساعة 17:30 "ت.غ".





شارك برأيك
بعد اختطافه لبنانيًا.. الجيش الإسرائيلي يعلن اختطاف سوري