فلسطين

الأربعاء 15 مارس 2023 5:14 مساءً - بتوقيت القدس

اشتية والشيخ يلتقيان المبعوث الأمريكي هادي عمرو

رام الله - "القدس" دوت كوم

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، و أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو والوفد المرافق له.


وتم ذلك في لقائين منفصلين، حيث دعا اشتية  لضرورة الضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها الأحادية والالتزام بالاتفاقيات الموقعة.


وقال اشتية  "إن شعبنا يعيش ضغوطا غير مسبوقة، على صعيد الانتهاكات الإسرائيلية من تصاعد الاستيطان والقتل والاقتحامات وهدم البيوت ومصادرة الأراضي، وعلى الصعيد المالي هناك ارتفاع في حجم الاقتطاعات الاسرائيلية غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية، وانخفاض حاد بأموال المساعدات الخارجية، وارتفاع الأسعار والتضخم على مستوى عالمي".


ودعا رئيس الوزراء إلى ضغط أميركي جدي على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، والإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تقتطعها بشكل غير شرعي.


وبحث الطرفان سبل انجاح اجتماع المانحين (AHLC) المزمع عقده في شهر أيار المقبل في العاصمة البلجيكية، بروكسل.


فيما بحث الشيخ مع المبعوث الأمريكي العديد من القضايا والملفات الاقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية وآخر المستجدات بعد مؤتمر العقبة. 


وتم عقد هذا الاجتماع تحضيراً للاجتماع الخماسي في شرم الشيخ يوم الأحد.

دلالات

شارك برأيك

اشتية والشيخ يلتقيان المبعوث الأمريكي هادي عمرو

محمد قبل أكثر من 3 سنة

كولومبيا - الولايات المتّحدة 🇺🇸

عمرو!!! قرايب نبيل عمرو الشباب؟ خليلي يعني!

محمد قبل أكثر من 3 سنة

نابلس - فلسطين 🇵🇸

نعم أنا مع مطالبكم لكن الشخص لا بعض نفسه اولا وثانيا الله يسطر من شرم الشيخ لانه كل ما حدث بشرم الشيخ هو لشرم الشيوخ وشرم ما تبقى من القضية الفلسطينية ويمكرون ويمكر

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.