ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - أعرب السفير الأميركي لدى إسرائيل، توم نيدس، عن أمله في أن يتمكن من العمل من أجل دفع حل الدولتين مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة.
وقال نيدس في مقابلة مع راديو صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنه لديه ثقة كبيرة في رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديدة بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن الأخير أكد له أنه لديه السيطرة وهو من يقود عجلة القيادة في الحكومة الجديدة، ولذلك سنعمل معه وآمل أن ننجح.
وبين أن بلاده لا زالت تؤيد حل الدولتين وهدفها حماية الفلسطينيين والإسرائيليين وأن لا يتعرض أمن إسرائيل للخطر.
وقال نيدس: "رؤيتنا بسيطة للغاية.. نريد الحفاظ على حل الدولتين ليبقى على قيد الحياة .. هذا الحل مفيدًا لأمن إسرائيل ولن نفعل أي شيء للإضرار بها".
وجدد موقف واشنطن من رفضها لضم أي أراضٍ فلسطينية أو توسيع المستوطنات، مبديُا ثقته في نتنياهو بالقدرة على التحكم بحكومته.
ونفى نيدس أن يكون قاطع أي وزير في الحكومة الإسرائيلية الجديدة بما فيهم إيتامار بن غفير، مشيرًا إلى أنه تحدث مع بعضهم وسيتحدث لاحقًا مع آخرين.
وبين أن حكومة بلاده معنية باستمرار الوضع الراهن في المسجد الأقصى بهدف الحفاظ على اتفاقات أبراهام وتوسيعها لتشمل السعودية ودول أخرى.





شارك برأيك
نيدس: لدي ثقة في نتنياهو بالسيطرة على حكومته والدفع باتجاه حل الدولتين