عربي ودولي

الأحد 10 مايو 2026 7:17 مساءً - بتوقيت القدس

بصورة مولودها.. السفارة الإيرانية تذكر متحدثة البيت الأبيض بضحايا قصف مدرسة 'ميناب'

في خطوة ديبلوماسية لافتة، وجهت السفارة الإيرانية في أرمينيا رسالة إلى المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارولين ليفيت، بمناسبة استقبالها لمولودها الجديد. الرسالة التي نُشرت عبر منصة 'إكس' لم تكن تهنئة بروتوكولية عادية، بل حملت في طياتها تذكيراً بملفات دموية سابقة تتهم فيها طهران واشنطن بالمسؤولية عنها.

وجاء رد السفارة الإيرانية تعقيباً على صورة نشرتها ليفيت مع طفلها الرضيع، حيث قالت السفارة في منشورها: 'ألف مبروك، الأطفال كائنات بريئة ومحبوبة'. وتابعت الرسالة بلهجة شديدة التذكير بواقعة قصف مدرسة 'ميناب' في العاصمة طهران، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 168 طفلاً، وصفتهم السفارة بأنهم كانوا أطفالاً أبرياء تماماً مثل مولود المتحدثة الأمريكية.

واختتمت السفارة رسالتها بمخاطبة مشاعر الأمومة لدى ليفيت، داعية إياها لتذكر أمهات الضحايا الإيرانيين في كل مرة تقبل فيها طفلها، ومنتقدة في الوقت ذاته ما وصفته بـ 'تبرير' الإدارة الأمريكية لتلك الأفعال. ويأتي هذا السجال الرقمي ليعكس حجم التوتر المستمر في العلاقات بين البلدين، واستخدام المنصات الاجتماعية كساحة للمواجهة السياسية والأخلاقية.

دلالات

شارك برأيك

بصورة مولودها.. السفارة الإيرانية تذكر متحدثة البيت الأبيض بضحايا قصف مدرسة 'ميناب'

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.