فلسطين

الجمعة 22 أبريل 2022 1:41 مساءً - بتوقيت القدس

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يدين العدوان الإسرائيلي على الأقصى

رام الله - "القدس" دوت كوم - أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، والمصلين فيه خلال شهر رمضان المبارك، كذلك القصف الذي استهدف قطاع غزة.


وقال موسى في تصريح له، إن استخدام القوة العسكرية الإسرائيلية لتهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم في شرق القدس، تعد انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي، وتؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة، وتعقد إمكانية التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.


وشدد على استمرار الدعم الثابت من قبل الاتحاد الافريقي إلى الشعب الفلسطيني، في مساعيه الشرعية لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


وطالب رئيس المفوضية بجهود دولية حقيقية لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقًا لمقررات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ذات الصلة.


المصدر: "وفا"

شارك برأيك

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يدين العدوان الإسرائيلي على الأقصى

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.