فلسطين

الأحد 17 أبريل 2022 10:08 صباحًا - بتوقيت القدس

الخارجية: بيانات الإدانة الشكليّة شجّعت الاحتلال على تكرار جريمته ضد الأقصى

رام الله - "القدس" دوت كوم- أدانت الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الاعتداء الوحشي الذي ارتكبته قوات الاحتلال وشرطته وأجهزته المختلفة صباح الأحد، ضد المسجد الأقصى المبارك والمصلين والمعتكفين فيه، وذلك للمرة الثانية بعد اعتداء الجمعة الماضي.


وقالت الوزارة إنها تنظر بخطورة بالغة لاستمرار هذه الاعتداءات الوحشية وتعتبرها محاولة إسرائيلية رسمية لتثبيت التقسيم الزماني للمسجد على طريق تقسيمه مكانيًا، بحيث تكرّس الاقتحامات كجزء من الواقع اليومي المعاش للمسجد الأقصى المبارك. 


واعتبرت الوزارة أن هذا التصعيد الاسرائيلي المبيّت بمثابة استخفاف بردود الفعل العربية والاسلامية والدولية التي صدرت في إدانة اقتحام يوم الجمعة، وإمعانًا إسرائيليًا في تنفيذ المخططات التهويدية ضد المسجد الاقصى المبارك وفرض السيادة الاسرائيلية عليه.


وطالبت الوزارة، الإدارة الأمريكية بالخروج عن صمتها وعدم الاكتفاء ببيانات ومناشدات عامة، ودعتها لتحميل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان الدموي ضد القدس ومقدساتها المسيحية والاسلامية، وتطالب بتدخل فوري مباشر لوقف مسلسل التصعيد الاسرائيلي الذي يهدد بإشعال ساحة الصراع والمنطقة برمتها.


دلالات

شارك برأيك

الخارجية: بيانات الإدانة الشكليّة شجّعت الاحتلال على تكرار جريمته ضد الأقصى

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.