فلسطين

الأحد 31 يوليو 2022 8:21 مساءً - بتوقيت القدس

"إسرائيل" ترد.. "حماس": ما نشرته كتائب القسام موجه للجمهور الإسرائيلي ولإحداث تحول

غزة - "القدس" دوت كوم - قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، مساء اليوم الأحد، إن ما نشرته كتائب القسام حول موضوع الجنود الإسرائيليين الأسرى، يعكس قدرة وحكمة قيادة القسام على اللعب بالأوراق المهمة لديها، وإحداث تحول إستراتيجي في هذا الملف.

ولفت برهوم في تصريح صحفي له، إلى أن ما نشرته كتائب القسام، خطاب موجه أولاً للجمهور الإسرائيلي بأن كل ما تسوقه لهم حكومتهم حول مصير الجنود مجرد أكاذيب للتغطية على ضعفها وفشلها في إدارة هذا الملف.


واعتبر أن ما نُشر إلقاء للكرة مجددًا في مربع حكومة الاحتلال كي تتحمل مسؤولية وتبعات وأثمان إبرام أي صفقة جديدة.

وردًا على إعلان كتائب القسام، قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير في حديث نقلته قناة ريشت كان العبرية: إن "هذا الإعلان تلاعب كبير وكاذب ونابع من الإحباط والرغبة في التأثير من أجل إجراء مفاوضات قبل الانتخابات .. تعمل إسرائيل بكل الطرق وفي جميع الأوقات لإعادة الأسرى والمفقودين وهكذا سنواصل العمل". وفق تعبيره.

فيما نقل موقع واي نت العبري عن مسؤول آخر، قوله: "يجب أن لا نقع في غرام استفزازات حماس .. هذا عار.. بعد 8 سنوات من عملية الجرف الصامد هذا الإعلان ناتج فقط عن حقيقة أننا لا نرمش أمام حماس التي تعيش في حالة يأس من عدم الإفراج عن القتلة .. حماس تتعرض لضغوط كبيرة وسنواصل العمل لإعادة تحرير الأسرى والمفقودين ولن نتوقف عن ذلك، وفي المقابل لن نفرج عن قتلة ملطخة أيديهم بالدماء". وفق تعبيره.

فيما قال تسور غولدن شقيق الجندي هدار الأسير لدى القسام: "عقيدة حماس هي الكذب .. سيدفعون في حماس الثمن غالي على كل لحظة يتواجد فيها شقيقي عندهم". وفق تعبيره

دلالات

شارك برأيك على "إسرائيل" ترد.. "حماس": ما نشرته كتائب القسام موجه للجمهور الإسرائيلي ولإحداث تحول

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً