عربي ودولي

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 10:54 مساءً - بتوقيت القدس

البنتاغون يندد بالضربات الروسية في أوكرانيا ويعتبرها "جريمة حرب"

واشنطن- (أ ف ب) -قال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي الأربعاء، إن الهجمات الروسية على البنى التحتية لأوكرانيا تشكل "جرائم حرب" و"حملة إرهابية" بعد "خسارتها (موسكو) على كل الجبهات".


وأضاف ميلي "روسيا تختار استغلال وقتها في محاولة إعادة تنظيم صفوفها، وهي تفرض حملة إرهاب، وهي حملة من المعاناة القصوى للسكان المدنيين الأوكرانيين، بغية هزيمة الروح المعنوية الأوكرانية".


وفي الوقت نفسه، رأى أن احتمال نجاح أوكرانيا عسكريا في دفع روسيا للانسحاب من كامل الأراضي الأوكرانية التي تحتلها ضئيل.


وقال "احتمال تحقيق نصر عسكري أوكراني، طرد الروس من أوكرانيا بأكملها بما يشمل... القرم، احتمال حدوث ذلك في أي وقت قريب ليس كبيرا، عسكريا".


واستهدفت العديد من الضربات الأخيرة، البنى التحتية للطاقة في البلاد.


وتابع ميلي "الاستهداف المتعمد لشبكة الكهرباء المدنية، والتسبب في أضرار جانبية هائلة ومعاناة غير ضرورية للسكان المدنيين، هي جريمة حرب".


وجاءت هجمات موسكو على البنى التحتية المدنية والتي قال ميلي إنها ستزيد من المعاناة على الأرجح هذا الشتاء، بعد سلسلة من الإخفاقات الروسية في تحقيق أهدافها العسكرية في أوكرانيا.


وأوضح "حقّق الأوكرانيون نجاحات متتالية. والروس فشلوا في كل مرة. خسروا استراتيجيا وخسروا على صعيد العمليات، وأكرر، خسروا تكتيكيا". 

دلالات

شارك برأيك

البنتاغون يندد بالضربات الروسية في أوكرانيا ويعتبرها "جريمة حرب"

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.