Wed 16 Nov 2022 10:54 pm - Jerusalem Time

البنتاغون يندد بالضربات الروسية في أوكرانيا ويعتبرها "جريمة حرب"

واشنطن- (أ ف ب) -قال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي الأربعاء، إن الهجمات الروسية على البنى التحتية لأوكرانيا تشكل "جرائم حرب" و"حملة إرهابية" بعد "خسارتها (موسكو) على كل الجبهات".


وأضاف ميلي "روسيا تختار استغلال وقتها في محاولة إعادة تنظيم صفوفها، وهي تفرض حملة إرهاب، وهي حملة من المعاناة القصوى للسكان المدنيين الأوكرانيين، بغية هزيمة الروح المعنوية الأوكرانية".


وفي الوقت نفسه، رأى أن احتمال نجاح أوكرانيا عسكريا في دفع روسيا للانسحاب من كامل الأراضي الأوكرانية التي تحتلها ضئيل.


وقال "احتمال تحقيق نصر عسكري أوكراني، طرد الروس من أوكرانيا بأكملها بما يشمل... القرم، احتمال حدوث ذلك في أي وقت قريب ليس كبيرا، عسكريا".


واستهدفت العديد من الضربات الأخيرة، البنى التحتية للطاقة في البلاد.


وتابع ميلي "الاستهداف المتعمد لشبكة الكهرباء المدنية، والتسبب في أضرار جانبية هائلة ومعاناة غير ضرورية للسكان المدنيين، هي جريمة حرب".


وجاءت هجمات موسكو على البنى التحتية المدنية والتي قال ميلي إنها ستزيد من المعاناة على الأرجح هذا الشتاء، بعد سلسلة من الإخفاقات الروسية في تحقيق أهدافها العسكرية في أوكرانيا.


وأوضح "حقّق الأوكرانيون نجاحات متتالية. والروس فشلوا في كل مرة. خسروا استراتيجيا وخسروا على صعيد العمليات، وأكرر، خسروا تكتيكيا". 

Tags

Share your opinion

البنتاغون يندد بالضربات الروسية في أوكرانيا ويعتبرها "جريمة حرب"

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.