فلسطين

الأربعاء 20 أبريل 2022 1:58 مساءً - بتوقيت القدس

المستوطنون يقتحمون برك سليمان وجيش الاحتلال ينصب حاجزين عند مدخلي جناتا وحوسان

بيت لحم –"القدس" دوت كوم-  نجيب فراج – اقتحم عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح ظهر اليوم ، منطقة برك سليمان الاثرية في بلدة ارطاس جنوب بيت لحم وذلك تحت حماية جيش الاحتلال، وهذا الاقتحام هو الثاني في غضون ثلاثة ايام.


وقال رئيس بلدية الخضر ابراهيم موسى ان "عملية الاقتحام لهذه المنطقة السياحية التي تتوسط بلدة الخضر وقرية ارطاس، هي عملية خطيرة لا سيما وان المستوطنين يقوم بصلوات تلمودية مدعين انها منطقة مقدسة لهم ونحن لا نتحدث عن ممارسة استفزازية وحسب بل نتحدث عن اطماع لهؤلاء المستوطنين الذي يطالبون بضمها لهم" .


من جانب آخر اقامت قوات الاحتلال اليوم حاجزان عسكريان الاول عند مدخل بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم والثاني على مدخل بلدة جناتا الى الشرق من المدينة.
وذكر شهود عيان ان الجنود قاموا باجراءات مشددة بحق المواطنين ومركباتهم، تمثلت بالتفتيش والتدقيق بالبطاقات الشخصية، وادت هذه الاجراءات  التنكيلية الى حدوث اختناقات في حركة السير، وقد شوهدت المركبات وهي تصطف في طوابير طويلة.


 

شارك برأيك

المستوطنون يقتحمون برك سليمان وجيش الاحتلال ينصب حاجزين عند مدخلي جناتا وحوسان

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.