فلسطين

الإثنين 22 أبريل 2024 2:08 مساءً - بتوقيت القدس

وزير خارجية اسبانيا يطالب بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة

رام الله- "القدس" دوت كوم

طالب وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوقف دائم لإطلاق النار، مع خطر امتداد العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وبفتح جميع النقاط البرية مرة واحدة وإلى الأبد لتقديم المساعدات للمدنيين في غزة.


وشدد وزير الخارجية الإسباني قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسبمبرغ، على أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية أمر ضروري للغاية، إذا أردنا حلا سياسيا للوضع بالشرق الأوسط، وحل الدولتين يعني جعل السلام نهائيا لا رجعة فيه، وتجنب دوامات العنف المتواصلة.


وحذر ألباريس من امتداد الصراع إلى لبنان، وقال: "احتمال امتداد الصراع إلى لبنان يقلقنا، لأن أبعاده ستتغير، ولأن لبنان دولة هشة ومتوترة".

دلالات

شارك برأيك

وزير خارجية اسبانيا يطالب بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.