رياضة

الخميس 17 نوفمبر 2022 8:19 صباحًا - بتوقيت القدس

المجلس الأعلى يُسَلِّم المنحة المالية لأندية الدرجة الثالثة بالقطاع والخارجة القطرية تخصص شاشة ضخمة لمتابعة المونديال


غزة- أحمد المشهراويّ  - سلّم المجلس الأعلى للشباب والرياضة أندية الدرجة الثالثة بقطاع غزة المنحة المالية للموسم الكروي الجديد 2022-2023، بقيمة 40 ألف دولار، وقام جابر عياش القائم بأعمال المجلس بتسليم المنحة تحت رعاية عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى، وذلك تزامناً مع ذكرى استشهاد القائد أحمد الجعبري أحد الداعمين للرياضة والأندية، بحضور ممثلو أندية الدرجة الثالثة وكل من المدراء العامين بالمجلس سعيد أبو سلطان ونبيل عواجة وعدد من المسؤولين. وتحدث جابر عياش مرحبا بالحضور ونقل تحيات عبد السلام هنية، وأكد أن المجلس يقدم الدعم اليوم استكمالا لما تم تقديمه لأندية الدرجة الممتازة والأولى والثانية، وتمنى التوفيق لأندية الدرجة الثالثة مع قرب انطلاق الدوري، وأشار إلى أن المجلس سيواصل الوقوف بجانب الأندية وتقديم الدعم المادي والمعنوي لضمان استمرار النشاط الرياضي.


الخارجية القطرية

وقررت وزارة الخارجية القطريّة ولجنة إعمار قطاع غزة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة وضع شاشة ضخمة في صالة سعد صايل بمجمع فلسطين الرياضيّ أمام وسائل الإعلام والجماهير لمتابعة حفل انطلاق فعاليات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، وكذلك المباراة الافتتاحية بين المنتخب المستضيف القطريّ ومنتخب الأكوادور، وذلك الأحد المقبل 20 من الشهر الجاري الساعة الرابعة عصراً، ودعت لجنة الإعمار وسائل الإعلام كافة، والمشجعين الرياضيين والمواطنين لحضور هذا الحدث الذي تستضيفه دولة عربّية وشرق أوسطية للمرة الأوّلى في تاريخها، حث سيتم تأمين المكان وترتيب جلوس الجماهير.


بنات الوسطى أبطال الطاولة

تُوِجَ فريق مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى بكأس المركز الأول في بطولة كرة الطاولة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم لطالبات المرحلة الثانوية على مستوى المديريات السبعة، بعنوان "القدس العزة والكرامة" بحضور عبد الغني الشيخ مدير النشاط الرياضي بالوزارة، ومريم أبو جزر مشرفة التربية الرياضية بالوسطى وسلوى الكرد مشرفة النشاط الكشفي والرياضي.


وشهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة، وكان الفوز حليف فريق طالبات مديرية التربية والتعليم الوسطى الذي يمثله طالبات مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات، وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الطالبات والفرق الفائزة، ونال فريق الوسطى كأس وميداليات المركز الأوّل. ومثل الوسطى الفائز اللاعبات ايمان محمد مهدي، وسجى جمال مهدي، وميّ النبريص. يشار إلى أنّ مديريات القطاع، تضمُّ: شمال غزة، شرق غزة، غرب غزة، الوسطى، شرق خانيونس، غرب خانيونس، رفح.


بطولة خماسي البراعم

وأعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة مواعيد الجولة الثانية من بطولة البراعم لخماسي الكرة مواليد 2009، ويلتقي الجمعة المقبل شباب جباليا وخدمات جباليا، ونماء وبيت حانون الأهلي على ملعب أهلي بيت حانون، ويلتقي أكاديمية تشامبيونز والهلال الفلسطينيّ، وغزة الرياضيّ والأهلي الفلسطينيّ على ملعب الشهيد رفيق السالميّ، والشمس والمشتل، والصداقة وفلسطين على ملعب جمعية الشبان المسيحية، وأكاديمية المحترفين والتفاح على ملعب الرضوان، وخدمات النصيرات وأهلي البريج، والرُّباط والأقصى على ملعب كينج سبورت، وخدمات البريج وشباب الزوايدة، وأهلي النصيرات وخدمات المغازي على ملعب اتحاد دير البلح، وأكاديمية القلعة واتحاد خانيونس، وشباب معن والعودة على ملعب شباب معن، وأكاديمية سكور وخدمات رفح على ملعب شباب رفح.


بحث إطلاق دوري جوّال للطائرة

أعلن الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة في قطاع غزة عن الشروع في الإعداد لانطلاقة الموسم الرياضيّ الجديد 2022-2023، برعاية جوّال، ودعوة الأندية للتحضير القوي والمناسب لطلاق دوري الاحتراف الجزئي بكلّ الجوانب الفنية والبدنية والإدارية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد بمشاركة الجمعية العمومية لأندية الكرة الطائرة في صالة التايلندي بالمدينة، برعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بحضور إيهاب كحيل عضو الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، وماهر شحادة ممثل اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وسعد الله أبو عيطة أمين عام الاتحاد، وجمال حسونة رئيس لجنة الحكام، ورؤساء أندية الكرة الطائرة ومندوبي الفرق وعدد من خبراء اللعبة ونجوم الزمن الجميل.

ورحب أبو عيطة بالحضور بعد قراءته لما تيسر من القرآن الكريم، ونقل لأعضاء الجمعية العمومية، تحيات عبد السلام هنية، مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى، ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.


الاهتمام بالفئات العمرية

وفي كلمة عبر الهاتف تحدث حمزة راضي رئيس الاتحاد، عن إنجاز الاتحاد لأجندة الموسم الماضي، وتمنى للأندية موسم جديد مميز في كافة البطولات، مؤكداً على أهمية اهتمام الأندية بالفئات العمرية، لتكون خير رافد لمنتخبات البراعم والشباب، التي ستكون لها مشاركات خارجية خلال هذا الموسم. واستعرض كحيل أجندة الاتحاد للموسم الجديد، وتمنى للأندية موسماً مميزاً بالنسبة في دوري الاحتراف الجزئي ودوري الدرجة الممتازة وبطولات الشواطئ والناشئين التي سيطلقها الاتحاد خلال العام.


بدوره، أكد كحيل على ضرورة التزام الأندية والأجهزة الفنية كافة، بما تم الاتفاق عليه مع مندوبي الأندية خلال الاجتماع، لكي يظهر نشاط الكرة الطائرة في أبهى صورة. وفتح أبو عيطة الباب لاستفسارات أعضاء الجمعية العمومية عن آلية تنظيم الموسم الجديد بمسابقاته كافة، مؤكدا على سعة صدر الاتحاد واستعداده التام للاستماع لأي انتقادات واقتراحات من شأنها نهوض وتطور الكرة الطائرة.


وتداول أعضاء الجمعية مجموعة من الأفكار والاقتراحات الجديدة، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات أخرى لأندية كل بطولة على حدى، للتحضير الجيد والاطلاع على اللائحة القانونية لكل مسابقة.


المصدر مدرباً لدير البلح

توصل نادي اتحاد دير البلح أحد أندية وسط قطاع غزة لاتفاق مع المدرب هاني المصدر نجم العميد نادي غزة الرياضيّ وقطاع غزة ونادي الكرويّ، للعودة لتولى تدريب فريق كرة القدم، في مرحلة الإياب من بطولة دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، وذلك خلفاً للمستقيل توفيق الهندي. ويتطلع النادي للمنافسة بقوة لخطف بطاقة الصعود الوحيدة لدوري الدرجة الأولى، التي يخسرها للموسم الثالث توالياً في الجولة الأخيرة من المسابقة. وقد قاد المصدر مدرباً مساعداً للمنتخب الأولمبي، ونادي المصدر الموسم الماضي، وحقق معه نتائج لافتة، وخسر بطاقة الصعود بفارق نقطة عن الأمل، حيث فاز الفريق تحت قيادته في 10 مباريات من أصل 11 كان على العارضة الفنية فيها. ويمتلك الفريق حالياً 15 نقطة في المركز الثالث، وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر خدمات المغازي

دلالات

شارك برأيك على المجلس الأعلى يُسَلِّم المنحة المالية لأندية الدرجة الثالثة بالقطاع والخارجة القطرية تخصص شاشة ضخمة لمتابعة المونديال

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.87 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.75 بيع 3.76

الثّلاثاء 31 يناير 2023 7:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً