Sat 26 Apr 2025 5:35 pm - Jerusalem Time

انتهاء الجولة الثالثة من المحادثات بين إيران والولايات المتحدة حول البرنامج النووي لطهران

Said Erikat

Opinion Writer

واشنطن - "القدس" دوت كوم - سعيد عريقات

أفادت وسائل إعلام أميركية أن الجولة الثالثة من المحادثات بين إيران والولايات المتحدة بشأن برنامج طهران النووي سريع التطور اختتمت يوم السبت. ويُعتقد أن الجانبين ناقشا رفع الولايات المتحدة للعقوبات عن إيران، مع التركيز على مواضيع تقنية وأخرى رئيسية، بما في ذلك تخصيب اليورانيوم.


يشار إلى أنه في 12 نيسان، عقدت الولايات المتحدة وإيران محادثات غير مباشرة في مسقط، في أول مفاوضات رسمية بينهما منذ انسحاب الولايات المتحدة أحادي الجانب من الاتفاق النووي الإيراني في أيار 2018 خلال الولاية الأولى للرئيس دونالد ترمب.


وعُقدت الجولة الثانية من المحادثات غير المباشرة في روما، إيطاليا، في 19 نيسان.


وأكدت جميع الأطراف، بما في ذلك عُمان، أن الجولتين الأوليين من المحادثات كانتا وديتين وبناءتين، إلا أن وسائل إعلام إيرانية أشارت إلى أنهما كانتا في الأساس مفاوضات إطارية ولم تتطرقا بعد إلى القضايا الخلافية الجوهرية.


ووفقًا لتقارير إعلامية، ستكون إحدى القضايا الرئيسية في المفاوضات على مستوى الخبراء هي ما إذا كانت واشنطن ستسمح لإيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم في إطار برنامجها النووي. ردًا على ذلك، أوضح عراقجي أن حق إيران في تخصيب اليورانيوم غير قابل للتفاوض.

Tags

Share your opinion

انتهاء الجولة الثالثة من المحادثات بين إيران والولايات المتحدة حول البرنامج النووي لطهران

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.