عربي ودولي

الأربعاء 18 يناير 2023 9:06 صباحًا - بتوقيت القدس

وزير الخارجية الإيراني: الاتفاق النووي في المتناول إذا تصرفت واشنطن بواقعية

طهران- (شينخوا) قال وزير الخارجية الإيراني يوم الثلاثاء إن التوصل إلى اتفاق بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015 في متناول اليد إذا توقفت الولايات المتحدة عن وضع شروط جديدة وتصرفت بشكل واقعي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ((إيرنا)).


صرح بذلك حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود قاووش أوغلو عقب اجتماعهما في العاصمة التركية أنقرة.


وقال الوزير الإيراني إنه بحث مسألة رفع العقوبات الأمريكية عن إيران في الاجتماع مع أوغلو وأجرى مناقشات "مهمة ومتنوعة" مع المسؤولين الأتراك.


كما عقد أمير عبد اللهيان اجتماعا لمدة 90 دقيقة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية، وفقا للوزير.


وأشار إلى أنه تم التأكيد خلال الاجتماعات على التنفيذ السريع للخطة الشاملة للتعاون الاستراتيجي بين إيران وتركيا، والتي تم توقيعها خلال زيارة أردوغان إلى طهران في يوليو 2022.


وأشار كبير الدبلوماسيين الإيرانيين إلى أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيزور تركيا قريبا.

وصل أمير عبد اللهيان إلى أنقرة يوم الثلاثاء.

دلالات

شارك برأيك

وزير الخارجية الإيراني: الاتفاق النووي في المتناول إذا تصرفت واشنطن بواقعية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.