اقتصاد

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 3:17 مساءً - بتوقيت القدس

ارتفاع العجز التجاري لفلسطين 2% في أيلول الماضي

رام الله  - "القدس" دوت كوم - أظهر مسح للجهاز المركزي للإحصاء وزعت نتائجه، اليوم الأربعاء، ارتفاع العجز في الميزان التجاري الفلسطيني، الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، بنسبة 2% خلال شهر أيلول الماضي، على أساس شهري، فيما زاد بنسبة 46% على مدى الـ12 شهرا المنتهية في أيلول، ليصل إلى 584 مليون دولار.


وانخفضت الصادرات خلال شهر أيلول من عام 2022 بنسبة 17% مقارنة مع الشهر السابق، بينما ارتفعت بنسبة 14% مقارنة مع شهر أيلول من عام 2021، حيث بلغت قيمتها 128.1 مليون دولار.


وانخفضت الصادرات إلى إسرائيل خلال الشهر بنسبة 14% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الصادرات إلى إسرائيل 94% من إجمالي قيمة الصادرات لشهر أيلول من عام 2022.


كما انخفضت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 50% مقارنة مع الشهر السابق.


كما انخفضت الواردات خلال شهر أيلول من عام 2022 بنسبة 2% مقارنة مع الشهر السابق، بينما ارتفعت بنسبة 39% مقارنة مع شهر أيلول من عام 2021، حيث بلغت قيمتها 712.1 مليون دولار.


وارتفعت الواردات من إسرائيل خلال الشهر بنسبة 6% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت الواردات من إسرائيل 61% من إجمالي قيمة الواردات لشهر أيلول من عام 2022، بينما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 14% مقارنة مع الشهر السابق.

دلالات

شارك برأيك

ارتفاع العجز التجاري لفلسطين 2% في أيلول الماضي

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.