فلسطين

الخميس 14 أبريل 2022 1:15 مساءً - بتوقيت القدس

وكالة أسوشيتد برس تعرب عن الشعور بالصدمة إزاء قصف مكتبها في غزة

غزة/ نيويورك- (د ب أ)- أعربت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن شعورها بالصدمة والفزع إزاء تدمير مبنى شاهق يضم مكتبها في قطاع غزة إثر غارة جوية إسرائيلية.

وأعلن رئيس وكالة أسوشيتد برس جاري بروت في نيويورك اليوم السبت “هذا تطور مقلق بشكل لا يصدق. لقد تجنبنا خسارة فادحة في الأرواح بصعوبة”.

وقال إنه تم إبلاغ وكالة الأنباء مسبقا بالضربة الجوية التي استهدفت أحد الأبراج الشاهقة. وأضاف أنه تم توجيه عشرات الصحفيين بالوكالة والصحفيين الآخرين الذين يعملون بصورة حرة لأماكن آمنة في الوقت المناسب.

وذكر بروت إنه “يشعر بالصدمة والفزع” لأن الجيش الإسرائيلي دمر مبنى به مكاتب إعلامية. وقال إن العالم سيعرف الآن قدرا أقل عما يحدث في غزة.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي كان على علم بأن مكتب أسوشيتد برس في المبنى.

وأضاف: “نسعى للحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية ونعمل مع وزارة الخارجية الأمريكية لمحاولة معرفة المزيد”.

شارك برأيك

وكالة أسوشيتد برس تعرب عن الشعور بالصدمة إزاء قصف مكتبها في غزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.