Fri 01 Jul 2022 6:35 am - Jerusalem Time

صادرات كوريا الجنوبية تقفز 4ر5%في يونيو

سول  - (د ب أ)-أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الجمعة أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 4ر5 % على أساس سنوي في حزيران/يونيو بسبب الطلب القوي على الرقائق والمنتجات البترولية، لكن البلاد عانت من عجز تجاري بسبب ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.


وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الشحنات الصادرة بلغت قيمتها 73ر57 مليار دولار في الشهر الماضي، ارتفاعا من 78ر54 مليار دولار في العام السابق، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.


وتعد هذه أعلى حصيلة تسجل في شهر حزيران/يونيو منذ أن بدأت الوزارة في تجميع البيانات ذات الصلة في عام .1956 وكان الرقم القياسي السابق قد تم تسجيله قبل عام.


وأظهرت البيانات أن الواردات قفزت بنسبة 4ر19 % على أساس سنوي لتصل إلى 2ر60 مليار دولار مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية، مما دفع البلاد إلى تسجيل عجز تجاري قدره 47ر2 مليار دولار. ووصل العجز التجاري إلى أعلى مستوى له في نصف عام عند 3ر10 مليارات دولار، بحسب البيانات.

Tags

Share your opinion

صادرات كوريا الجنوبية تقفز 4ر5%في يونيو

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.