Thu 08 Aug 2024 5:11 pm - Jerusalem Time

برئاسة رئيس الوزراء: جلسة عمل لمناقشة استراتيجية تطوير قطاع الزراعة

رام الله - "القدس" دوت كوم

عقد مجلس الوزراء في مدينة رام الله اليوم الخميس، جلسة عمل تشاورية، برئاسة رئيس الوزراء محمد مصطفى، لمناقشة استراتيجية قطاع الزراعة ضمن أربع مبادرات، وهي: الأمن المائي والغذائي، وتخضير فلسطين، والاستجابة العاجلة لإغاثة المزارعين، إلى جانب خطة إغاثة وإنعاش القطاع الزراعي في غزة. 


وأشار مصطفى الى أن هذا الاجتماع سيتبعه جلسات تشاورية قادمة مع الجهات غير الحكومية من المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات المعنية، تمهيدا لإطلاق مبادرة وطنية لقطاع الزراعة. 


وشدد على أهمية تحقيق إنجاز كبير في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تعزيز صمود أبناء شعبنا، خاصة في المناطق المستهدفة من الاحتلال والمستوطنين. 


وعرض وزير الزراعة رزق سليمية الجوانب التفصيلية لاستراتيجية العمل والمبادرات الفرعية في المجالات التنموية لقطاع الزراعة، والهادفة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأمن المائي والغذائي وصمود المواطنين، والتي سيتم اطلاقها كمبادرة شاملة لتطوير القطاع الزراعي بعد اكتمال المشاورات مع مختلف جهات الاختصاص. 


وأشار سليمية إلى أن تطوير هذه المبادرات وترجمتها لخطط عمل، يتطلب العمل على تجاوز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وأبرزها سيطرة الاحتلال على الموارد الطبيعية وإجراءات تقييد الحركة والإغلاقات، والتغييرات المناخية ومحدودية وندرة الموارد الطبيعية الزراعية.

Tags

Share your opinion

برئاسة رئيس الوزراء: جلسة عمل لمناقشة استراتيجية تطوير قطاع الزراعة

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.