ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، الجمعة، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي يجري تشكيلها ستعمل للمصادقة على بناء 90 وحدة استيطانية في الخليل وذلك لأول مرة بعد سنوات طويلة من الجمود.
وبحسب الصحيفة، فإن 30 وحدة ستبنى فيما يسمى حي "حزاكيا"، مكان المحطة المركزية القديمة، فيما ستبنى 60 وحدة أخرى في مكان سوق الجلمة.
ويأمل المستوطنون بأن يحصلون على موافقة في غضون ثلاثة أشهر من الإدارة المدنية والقيادة السياسية.
وهذه المرة الأولى منذ 20 عامًا التي سيسمح فيها البناء في قلب مدينة الخليل، وبالتوازي تم شراء هذا العام مبنيين جديدين في قلب المدينة وسيتم إسكانهما بالمستوطنين.
وتخطط إسرائيل إلى مضاعفة المستوطنين في غضون السنوات المقبلة من نحو ألف إلى ألفين.





شارك برأيك
وحدات استيطانية جديدة في قلب الخليل لمضاعفة أعداد المستوطنين