ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - اتخذ البرلمان الأذربيجاني، الجمعة، قرارًا وصف بـ "التاريخي" بفتح سفارة في تل أبيب.
وبحسب القناة العبرية السابعة، ستكون هذه أول سفارة في إسرائيل لدولة ذات أغلبية شيعية.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد "أرحب بقرار البرلمان الأذربيجاني بفتح سفارة في إسرائيل، أذربيجان شريك مهم لإسرائيل وموطن لإحدى أكبر الجاليات اليهودية في العالم الإسلامي".
وأضاف لابيد: "يعكس قرار فتح سفارة عمق العلاقات بين البلدين، وهذه الخطوة هي ثمرة جهود الحكومة الإسرائيلية لبناء جسور سياسية متينة مع العالم الإسلامي".





Share your opinion
البرلمان الأذربيجاني يتخذ قرارًا بفتح سفارة في تل أبيب