Thu 21 Apr 2022 6:09 pm - Jerusalem Time

حماس تعبر عن رفضها لقرار الاحتلال بشأن "احتفال سبت النور"

غزة - "القدس" دوت كوم - عبرت حركة حماس، اليوم الخميس، عن رفضها لقرار سلطات الاحتلال بحرمان الآلاف من المسيحييين الفلسطينيين من الوصول إلى كنيسة القيامة والمشاركة في احتفال "سبت النور"، عبر تحديد عدد المشاركين بألف شخص فقط.

وقالت حماس في بيان لها، إن هذا يعد تجاوزًا خطيرًا وتعديًا سافرًا على حرية الوصول إلى أماكن العبادة وممارسة الشعائر والاحتفال بالمناسبات الدينية، وهو ما يفضح شعارات صون حرية العبادة التي تتشدّق بها سلطات الاحتلال أمام المجتمع الدولي.

وأكدت على أن هذه السياسة الإسرائيلية، بانتهاك المقدسات  الإسلامية والمسيحية، وممارسة الضغوط والتضييق والابتزازات على مكوّنات شعبنا الفلسطيني، لن تنجح في إخضاعه أو ثنيه عن كفاحه وإصراره على تحرير أرضه وتقرير مصيره. وفق نص بيانها.

Share your opinion

حماس تعبر عن رفضها لقرار الاحتلال بشأن "احتفال سبت النور"

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.