Sun 17 Apr 2022 5:20 pm - Jerusalem Time

وقفة في جنين لمناسبة يوم الأسير

جنين - "القدس" دوت كوم- شارك مواطنون، اليوم الأحد، في وقفة إحياء لذكرى يوم الأسير، أقيمت في ميدان الأسير كريم يونس بمدينة جنين، نظمها نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وفصائل العمل الوطني والإسلامي.

وشارك في الوقفة منسق فصائل العمل الوطني في جنين راغب أبو دياك، ومدير هيئة شؤون الأسرى سياف أبو سيف، ومدير نادي الأسير منتصر سمور، ورئيس لجنة أهالي الأسرى علي أبو خضر، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأمنية وذوو الأسرى والشهداء.


وقال أبو دياك، إن الأسرى الأبطال هم طليعة أبناء شعبنا ويدافعون عن كرامتنا وعن مقدساتنا، وهناك هجمة شرسة ينفذها الاحتلال بحقهم، لافتا إلى أن هناك 227 معتقلا استشهدوا داخل معتقلات الاحتلال، منهم 8 استشهدوا نتيجة الإهمال المتعمد بحقهم، ولا تزال جثامينهم محتجزة.


وأكد أن سلطات الاحتلال تجاوزت كافة القوانين الدولية بحق المعتقلين، وتمارس أبشع جرائمها بحقهم في ظل صمت دولي، مطالبا بضرورة مساندة المعتقلين وتوفير حماية دولية لهم، واتخاذ عقوبات وإجراءات بحق إسرائيل.


"وفا"

Share your opinion

وقفة في جنين لمناسبة يوم الأسير

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.