Wed 13 Apr 2022 2:18 pm - Jerusalem Time

القاهرة: فلسطين تشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

القاهرة- “القدس” دوت كوم- انطلقت اليوم الاثنين، بمشاركة فلسطين، فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بعنوان “الحفاظ على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في ظل جائحة كوفيد– 19 وما بعدها تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد من الوزراء ورؤساء الوفود وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي والجهات والهيئات والاجهزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات الإقليمية والدولية.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: مستشار وزيرة شؤون المرأة حنا نخلة، ومدير مكتب الوزيرة بسام الوحيدي، ومسؤول ملف المرأة بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية المستشار جمانة الغول.

وتتضمن الفعاليات عقد اجتماع الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والتي انطلقت أعماله اليوم على مستوى كبار المسؤولين على أن يعقد المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة المكون من 14 دولة، الأربعاء المقبل، ومن ثم المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بكامل أعضائها يوم الخميس المقبل.

وسيتم خلال المؤتمر عرض تقارير الأمين العام للمنظمة حول تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووفود المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي واللجنة الاستشارية للمرأة، الى جانب استعراض جهود الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة وتنفيذ خطة “أوباو”، واعتماد القرارات الصادرة من المؤتمر.

Share your opinion

القاهرة: فلسطين تشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.