فلسطين

الجمعة 29 يوليو 2022 10:44 مساءً - بتوقيت القدس

والدة ناصر أبو حميد لـ "القدس": حالته خطيرة ولا يوجد تحسن على حالته

رام الله - "القدس" دوت كوم - أكدت لطيفة أبو حميد والدة الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد أن حالته الصحية لا تزال خطيرة، رغم تلقيه جلسات عدة بالعلاج الكيماوي، لكن لا يوجد أي تحسن على حالته.


وقالت أم ناصر أبو حميد لـ "القدس" دوت كوم: "أن ناصر يعيش على أجهزة الاصطناعي، ويتلقى مرة كل شهر جلسات علاج كيماوي، حيث وصلت الجلسات إلى خمسة لغاية الآن، وبقي له عدة جلسات، ورغم ذلك لا يوجد أي تحسن على حالته."


وأكدت والدته أن شقيقه وشقيقته زاروه بداية الشهر الجاري، وحالته الصحية لا تزال كما هي وكان وزنه خمسين كيلو غرام، كما لا تعلم العائلة عنه أي شيء حاليا سوى ما يأتيها من اخبار من المحامين.


وأشارت أم ناصر إلى أن ابنها بحاجة لرعاية خاصة، وعلاج أفضل، ولا زالت العائلة تطالب بنقله إلى مستشفى مدني أو الافراج عنه لتلقي العلاج، لكن لا يزال بمستشفى الرملة، ولا يوجد أي استجابة لمطالب العائلة، منوهًة إلى أنه تم إجراء صورة لدماغ ناصر لفحص ذاكرته، لكن لم يتبين بعد نتيجة تلك الصورة.


وأكدت أم ناصر  أن العائلة تشعر بوجود خطر حقيقي على حياة ناصر، خاصةً أنه لم يتلق علاجًا كاملاً.


وستُعقد جلسة محكمة مطلع شهر آب/ أغسطس المقبل، وفق بيان سابق لنادي الأسير الفلسطيني، للنظر في طلب الإفراج المبكر عن أبو حميد، بسبب وضعه الصحيّ ، وذلك على الرغم ما أثبتته التّجارب السّابقة أنّ المسار "القانوني" قلما أدى إلى الإفراج عن أسير مريض وصل إلى الحالة الصحية التي وصل لها الأسير أبو حميد، خاصًة أنّه محكوم بالسّجن مدى الحياة.


وأبو حميد من بين 23 أسيرًا يواجهون الإصابة بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، وهم من بين 600 أسير مريض ، بينهم 200 أسير يواجهون أمراضًا مزمنة وبحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.


جدير ذكره بأن الأسير أبو حميد (50 عاماً) من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم عدة مرات على يد قوات الاحتلال كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لعدة سنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، فيما استشهد شقيقه عبد المنعم في تسعينيات القرن الماضي. 

دلالات

شارك برأيك على والدة ناصر أبو حميد لـ "القدس": حالته خطيرة ولا يوجد تحسن على حالته

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً