رياضة

الإثنين 14 نوفمبر 2022 8:50 صباحًا - بتوقيت القدس

إطلاق بطولات الرئيس عرفات على ملاعب القطاع في ألعاب كرة القدم واليد والبيسبول والكاراتيه وألعاب القوى


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - انطلقت مساء أمس على ملاعب القطاع الكبرى والملاعب المعشبة وصالات الأندية بطولات "الياسر" التي تقام في الذكرى الـ18 لرحيل الرئيس ياسر عرفات الذي يصادف 11 من شهر تشرين ثانٍ الجاري في الألعاب كافة في مقدمتها كرة القدم، وكرة اليد، والكاراتيه، وألعاب القوى، بمشاركة غالبية أندية القطاع من مختلف الدرجات الممتازة والأوّلى والثّانية بمشاركة حشد من الشخصيات الرياضية والحركية والمجتمعية والتنظيمية والجماهير.


فقد أطلق المكتب الحركيّ الرياضي التابع لحركة فتح بالشراكة مع مؤسسة ياسر عرفات والجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، مجموعة من البطولات الكورية، في مقدمتها بطولة الرئيس عرفات لقدامى اللاعبين، وذلك على ملاعب نادي غزة الرياضيّ- عميد أندية فلسطين والتي تستمر على مدار 3 أيام، وقررت اللجنة المنظمة برئاسة أمين السّرّ صلاح ابو العطا إقامة المباراة النهائية عصر الخميس عند الساعة الرابعة عصراً وحتّى الساعة السادسة والنصف، ودعا المكتب الجماهير إلى حضور البطولة تقديراً للمكانة الكبيرة في نفوس شعبنا.


ماراثون أبو عمار

قال المكتب الحركيّ أنّه انتهى من وضع الترتيبات لإطلاق مارثون ياسر عرفات الأوّل بمشاركة 500 رياضيّ

وذلك اليوم الاثنين، حيث ستكون صافرة الانطلاقة عند الساعة الثالثة عصراً، فيما سيكون التجمع في ميدان الجندي المجهول وسط غزة وانطلاق المارثون الساعة الثالثة عصراً ، باتجاه الميناء القديم ، مرورا الى شارع الرشيد ، حتى دوار الــ 17 ومنه الى الغرب وصولا لدوار كارفور وشمالا الى ميدان أبو مشرف القدوة  ومنه الى دوار أنصار، ومنه غربا لبيت الشهيد ياسر عرفات في مقر مؤسسة ياسر عرفات.


بطولة عرفات لكرة اليد

وينظم الاتحاد الفلسطينيّ لكرة اليد، وفاءً للرئيس يــاســــر عــرفــــات وغصن الزيتون والقرار الوطني المستقل، واستكمالا لمسيرة تعمدت بدماء الشــهــداء وعنفوان الأسرى والجرحى، وتحقيقاً للوحدة الوطنية والقدس وارث الشــهـداء، وفي ذكرى رحيل الياسر الـ18، المباراة التكريمية بين نجوم قطاع غزة اليوم الساعة 4 عصراً على أرض نادي خدمات البريج، بحضور نجوم اللعبة وألعاب الجماعي ككرة السلة والطائرة الذين عاصروا عقود من السبعينات حتّى التسعينات وعائلات الشهداء والأسرى والجرحى والجماهير ومشجعي الأندية.


بطولة ياسر عرفات للكاراتيه

وقرر المكتب الحركي تعاون مع الاتحاد الفلسطينيّ للكاراتيه اإطلاق بطولة ياسر عرفات للكاراتيه الخاصّة بالنخبة، وذلك الخميس المقبل 17 من الشهر الجاري، بمشاركة 80 لاعبا ولاعبة من اللاعبين النخبة على مستوى قطاع غزة على صالة الدكتور زهير العلمي المغطاة التابعة لنادي غزة الرياضي الساعة الواحدة.


بطولة عرفات للبيسبول

وينظم المكتب الحركيّ المركزي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول المباراة النهائية لبطولة كأس القدس للبيسبول" 5 " للشباب للعام 2022 كأس المرحوم الحاج" عبدالله الكرنز أبو ايهاب" بين فريقي النادي الأهلي الفلسطيني وخدمات البريج، وذلك الثلاثاء الموافق 15/11/2022 في تمام الساعة 12 ظهراً على ملعب النادي الأهلي الفلسطيني. ودعا الاتحاد الشخصيات الرياضية ومسؤولي الاتحادات الرياضية لحضور اللقاء النهائي والذي  يشكل دعما للرياضة الفلسطينية واستمرار نهوضها.


المهرجان الختامي

وأقر المكتب الحركي المركزي موعد المهرجان الختامي لبطولات الشهيد ياسر عرفات وذلك يوم الخميس ١٧ من الشهر الجاري عند الساعة الخامسة مساء على ملاعب غزة الرياضي، بحضور لاعبي جميع الألعاب المشاركة والشخصيات الاعتبارية والرسمية وممثلي المؤسسات الأهلية والرياضية والجماهير، حيث ستلقى كلمات التأبين في رحيل الرئيس أبو عمار وسيعرض فيلم يجسد مسيرة أبو عمار وتضحياته الطويلة .


تشكيل لجنة الاستئناف

من جهة ثانية، أعلن اتحاد كرة القدم تشكيل لجنة استئناف جديدة، والتي تأتي بعد غياب اللجنة السابقة عن الانعقاد لفترة طويلة، وأقرَّ اتحاد الكرة في اجتماعه الأسبوعي تشكيل لجنة الاستئناف، لترتيب جميع الأمور المتعلقة بعملها واختصاصها قبل النظر في القضايا التي سيتم طرحها، برئاسة الدكتور محمد النجار رئاسة اللجنة إلى جانب أربعة أعضاء، وستنظر اللجنة في أوّل قضية على طاولة الاستئناف، حيث ستكون قضية اللاعب محمد أشرف أبو ريالة ونادي الرضوان. وكان أبو ريالة طلب من الاتحاد إنهاء ارتباطه مع نادي الرضوان، وهذا ما رفضه الاتحاد بسبب عدم وجود عقد محدد لديه من الطرفين، حيث قرر اللاعب التوجه إلى لجنة الاستئناف مما دفع الاتحاد لإعادة تشكيلها. وكان اللاعب ظهر مع أندية اتحاد بيت حانون الرياضيّ وشباب جباليا كإعارة من الرضوان، قبل أن يطالب الرضوان مبلغاً كبيراً لمنحه كتاب الاستغناء بشكل نهائي.


بطولة المؤسسات

افتتحت بطولة الوزارات والمؤسسات الحكومية لخماسي كرة القدم، التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة في صالة رفيق السالمي بالشاطئ، وأسفرت المباريات عن فوز وزارة الداخلية على الإعلام الحكومي بنتيجة 7-صفر، وفوز المجلس الأعلى للرياضة على وزارة الزراعة بنتيجة 8-5، وفوز وزارة العمل على مجلس الوزراء بنتيجة 2-1. ويشارك في البطولة 10 فرق تمثل الوزارات جرى تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين المجموعة الأولى تضم: وزارة الداخلية، ديوان الموظفين العام، الإعلام الحكومي، الأسرى، التربية والتعليم. المجموعة الثانية: المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الزراعة، مجلس الوزراء، العمل، الأوقاف والشؤون الدينية.

دلالات

شارك برأيك على إطلاق بطولات الرئيس عرفات على ملاعب القطاع في ألعاب كرة القدم واليد والبيسبول والكاراتيه وألعاب القوى

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً