رياضة

الخميس 17 نوفمبر 2022 8:17 صباحًا - بتوقيت القدس

الرجوب يؤكد على ضرورة بناء استراتيجية تطويرية لقطاعيّ الرياضة المدرسية والجامعية



القدس - إعلام اللجنة الأولمبية: أكد الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، على ضرورة بناء خطة استراتيجية وطنية تستهدف تطوير قطاعيّ الرياضة المدرسية والجامعية، وفق آليات وأهداف واضحة من أجل بناء خط انتاج لاعب وفنيّ وإداري ونشر الثقافة الرياضية وقيمها في المدارس والجامعات.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها اللجنة الأولمبية في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بحضور بصري صالح، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، وممثلين عن الاتحاديّن المدرسي والجامعي ومديريات التربية والتعليم والجامعات.
وقال الرجوب إن اللاعب الفلسطيني أصبح أحد أصولنا ورموزنا الوطنية بمفهوم العالم، مشيراً إلى أن الرياضة الفلسطينية منبر لتقديم معاناة هذا اللاعب للعالم وكذلك وإصراره وصموده لإدراك أهمية الرياضة في المشروع الوطني، وأهمية أن تبقى الرياضة بعيدة عن الفيروسات السياسية والجهوية والجغرافية.
وأوضح أن البناء يبدأ من المدرسة لصناعة اللاعب واكتشاف موهبته منذ الصغر وتشكيل الوعي عند كل الفئات العمرية بأهمية دور الرياضة وأهميتها في المشروع الوطني وحماية الانسان بالمعنى النفسي والاجتماعي والصحي والإنساني.
ولفت إلى أن ضرورة أن تؤسس هذه الورشة لحالة تقييم لها علاقة بالتكامل والشراكة ما بين المنظومة الرياضية والمؤسسة الرسمية، وذلك وفق القوانين والأنظمة التي تحكم العمل الرياضي محلياً وقارياً ودولياً، وذلك من أجل تقديم نموذج رياضي أخلاقي لإدارة الشأن هذا القطاع.
ودعا إلى تشكيل لجنة تضم المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي، تعمل على مأسسة الإشراف بمنطق الإدارة والمتابعة والرقابة ما بين الأطراف ذات العلاقة، وتضم القطاع الخاص والأندية مستقبلاً للوصول إلى بناء الاستراتيجية الرياضية الوطنية بأهدافها الواضحة.
وأشار إلى أن هذه اللجنة ستعمل على عقد اجتماعات مستمرة مع الجامعات والكوادر التعليمية، لصياغة الاستراتيجية التي ستشكل خارطة الطريق لتطوير القطاع الرياضي في المدارس والجامعات، وتحقيق المخرجات المتعلقة بالإدارة والمنشآت والتمويل والتسويق.
بدوره، أشار بصري صالح وكيل وزارة التعليم العالي إلى عدد من المحاور الخاصة بالرياضة الجامعية وهي توسيع قاعدة المشاركة في الاتحاد الرياضي الجامعي ومشاركة كل المؤسسات الأكاديمية الجامعة في المحافظات الشمالية والجنوبية، وتطوير العلاقة مع كافة الاتحادات ومراجعة قوانين وأنظمة الاتحاد الجامعي بالتعاون مع اللجنة الأولمبية.
وأكد الأمين العام حجة على محورية الرياضة المدرسية والجامعية والتي تستوجب المتابعة لتأهيل الكوادر الرياضية العاملة في المؤسسات الأكاديمية بالجوانب الإدارية والفنية والقانونية، وصولاً لتقاطع عملها مع الأهداف المنشودة للجنة الأولمبية.
وخلال الجلسة تحدث الحضور عن التحديات والمعوقات التي تواجه الرياضة المدرسية والجامعية وجرى مناقشة سبل التغلب عليها.

دلالات

شارك برأيك على الرجوب يؤكد على ضرورة بناء استراتيجية تطويرية لقطاعيّ الرياضة المدرسية والجامعية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً