أقلام وأراء

الخميس 19 يناير 2023 11:22 صباحًا - بتوقيت القدس

تصرفات أميركية ايجابية ولكنها غير كافية !!

من المعروف ان الولايات المتحدة تنحاز الى اسرائيل انحيازا أعمى ويشكل اللوبي الصهيوني عنصر ضغط كبير يصل الى اعلى المراكز الحكومية بمن فيهم الرئيس نفسه ولهذا نجد واشنطن وكأنها جزء من السياسة الاسرائيلية وتفعل ما يريدونه او بالاحرى يطالبون به بقوة ، ونحن الفلسطينيين نعرف ذلك جيدا لأننا نعاني منه بشدة ليس في مرحلة معينة وانما على امتداد عشرات السنين وبالحاضر والمستقبل كما هو متوقع.


مؤخرا لاحظنا بعض المواقف الاميركية الايجابية ، منها ان وفدا اميركيا رفض لقاء الوزيرين ايتمار بن غفير وزير ما يسمى بالامن القومي ووزير المالية سموترتش ، كما ان توماس نيدز السفير الاميركي لدى اسرائيل قد صرح الاسبوع الماضي انه لن يتعامل مع الحكومة الاسرائيلية الا من خلال رئيس الوزراء فقط وأكد رفضه التعامل مع غلاة المتطرفين الذين تضمهم حكومة نتنياهو ، واكثر من ذلك فان مصادر اميركية مسؤولة كشفت مؤخرا النقاب ان للرئيس جو بايدن خطة سياسية للتعامل مع الحكومة الاسرائيلية تجعل كل شيء يتعلق برئيس الوزراء فقط وليس بباقي اعضاء حكومته المتطرفة، كما ان مصادر مطلعة اكدت ان واشنطن ستحمل نتنياهو المسؤولية الكاملة عن تصرفات اعضاء حكومته المتطرفين.


هذه المواقف الايجابية تؤكد وجود رأي جديد في الولايات المتحدة يختلف عن التأييد الاعمى لاسرائيل وايضا يدين بعض الممارسات والمواقف ويطالب بالغائها وعدم التعامل مع الذين يقومون بها.


ونحن نرى في هذه المواقف تطورا نحو الافضل ولكنه يظل غير كاف، ولا بد من اتخاذ خطوات عملية مؤثرة حتى يتوقف هؤلاء المتطرفين عن انتهاكاتهم بحق ارضنا وشعبنا.


مجلس الامن وتكرار البيانات


عقد مجلس الامن الدولي اجتماعا بحث فيه الاوضاع بالشرق الاوسط عموما، والقضية الفلسطينية بصورة خاصة، وتحدث ممثلو الدول المختلفة وكرروا ما نعرفه ونسمعه منذ مدة طويلة، من المطالب ضد الاحتلال ومع الحقوق الفلسطينية.


ومع احترامنا وتقديرنا للجميع ولكن هذا الكلام سمعناه مرارا وتكرارا ومنذ عشرات الاجتماعات لمجلس الامن على امتداد السنوات الطوال، فإن هذه البيانات والخطابات ماتت منذ سنوات والمطلوب اتخاذ خطوات عملية ضد الاحتلال حتى يدرك مدى رفض العالم لمواقفه ويتراجع عن توسعه وانتهاكاته لكل الحقوق الوطنية والانسانية ..!!

دلالات

شارك برأيك على تصرفات أميركية ايجابية ولكنها غير كافية !!

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

عبداللطيف سليمان

السّبت 21 يناير 2023 10:24 صباحًا

رأي صحيفة القدس هذا يشير الى مدى النفاق الذي يمارسه الاعلام الفلسطيني في تناوله للسياسة الامريكية والغربية عموما. اي طفل فلسطيني يعرف بان العدو الحقيقي للشعب الفلسطيني هي دول الاستعمار الغربي بداية من

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.83 بيع 4.85
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

السّبت 28 يناير 2023 8:06 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً