رياضة

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 9:28 صباحًا - بتوقيت القدس

استقبال رسمي وشعبي للاعبي منتخبنا الوطني للسّلة المتوج ببطولة الكراسي المتحركة و سبيتان بطل ماراثون الياسر


غزة- أحمد المشهراويّ  - كَرَمَ المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ولجنة متابعة العمل الحكومي منتخب فلسطين الوطنيّ لكرة السلة للكراسي المتحركة الذي تُوٍجَ بكأس لقب بطولة حنّا لحّود الدوليّة الأوّلى للكراسي المتحرّكة بفوزه الثمين على منتخب البلاد المستضيف الهنديّ، وذلك في حفل استقبال الأبطال عقب وصولهم ساعات المساء إلى أرض الوطن عبر معبر رفح البري الفاصل مع الأراضي المصرية.


وحظي الاستقبال بمشاركة أهالي أبطال الإرادة وسط فرحة كبيرة واحتفاء بما حققوه في البطولة الدولية، بحضور اللجنة البارالمبية ومثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ورفعت الأعلام الفلسطينية وإطلاق الألعاب النارية والبالونات ابتهاجاً بالتتويج ورددوا هتافات الانتصار وحملوا اللاعبين على الأعناق.


وتحدث نبيل عواجة في كلمة المجلس الأعلى عن أهمية الإنجاز الذي تحقق رغم المعاناة والظروف الصعبة خلال السفر، ونقل تحيات عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الذي يسعى لدعم رياضة ذوي الإعاقة وتوفير كل الإمكانات إيمانا بقدرة الأبطال على الفوز والتألق لكل المحافل الرياضية.


بدوره، أشار كامل أبو الحسن نائب رئيس البارالمبية إلى جهود اللجنة في رعاية الرياضيين من ذوي الإعاقة وتوفير البيئة المناسبة لهم لتطوير قدراتهم حتّى الوصول للمنافسة وتحقيق الإنجازات، ودور المجلس الأعلى في دعم الأنشطة والبطولات وأشاد بما قدمته اللجنة الدولية لمنتخب كرة السلة وباقي الألعاب وتنظيم البطولة الدولية بكل نجاح، وأوضح أن أبطال فلسطين عازمون على الفوز والتحدي في كل البطولات.


الممثل الدوليّ

ممثل اللجنة الدولية أوريسيو أشاد بالأبطال وإصرارهم على تحدي الصعاب والعودة بكأس البطولة للاحتفال مع ذويهم، وقال إن المشهد المبهج يسعد الجميع ويحفز للمزيد من العمل الجاد لرعاية رياضة ذوي الإرادة، ونيابة عن أبطال المنتخب شكر هاني مطر الجهات الداعمة والحضور في هذا الاستقبال المنتخب، وذكر أنّ اللاعبين هدفهن تحقيق اللقب والعودة متوجين لإسعاد ذويهم وشعبهم رغم كل العقبات التي واجهتهم.


بطولة أبو عمّار الكرويّة

وفي بطولة أبي عمار الكرويّة التي تقام بالذكرى الـ18 لرحيله، اختتم الدور الأول بصعود ثمانية فرق للدور الثاني لفئة قدامى اللاعبين والتي ينظمها المكتب الحركي الرياضي المركزي، ومؤسسة ياسر عرفات بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بمشاركة 16 نادياً على ملاعب نادي غزة الرياضي, ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية. فقد الشجاعية بفوزه على الزيتون بركلات الترجيح 3/2 عقب تعادلهما بالوقت الاصلي 2-2، سجل للشجاعية محمد السويركي ورائف سليم، وللزيتون ادهم عبدالعال، وشادي دلول. 


وتأهل فلسطين بفوزه على الزهراء بركلات الترجيح 2/1 بعد تعادلهما 2/2 سجل لفلسطين محمد معمر، محمد البرقي، وللآخر حسام ماضي، مصباح الحتو. وصعد اتحاد الشرطة بفوزه على اتحاد خانيونس 2-1، سجلهما محمود زقوت، وعلي أبو علي، وللخاسر خالد النجار، وخدمات المغازي بفوزه على الرياضي بركلات الترجيح 3/2 عقب تعادلهما 1-1، سجل للمغازي زياد شلتوت، وللرياضي محمد مهنا. حكم المباريات محمد الحسني، وعبد الله ابو عشيبة، وعمر الكيلاني. ويلتقي بالدور الثاني، خدمات النصيرات وشباب جباليا، وشباب خانيونس والدرج، والشجاعية وفلسطين، والشرطة والمغازي.

وحضر افتتاح البطولة موسى الوزير مدير مؤسسة ياسر عرفات، وابراهيم أبو الشيخ ممثل المجلس الاعلى وحشد من الشخصيات بينهم سعيد خيال واسماعيل مطر وعماد التتري وبهاء أبو طه، وخالد عبيد.


وكان الدور الأوّل شهد فوز النصيرات على شباب رفح، وشباب جباليا على خدمات دير البلح، وشباب خان يونس على بيت حانون، ونادي الدرج على الصداقة.


إطلاق الماراثون الرياضي

وفي الماراثون الرياضي الذي أقيم بالذكرى، فاز بالمركز الأوّل محمود أبو سبيتان من النصيرات، تامر القاعود من غزة بالمركز الثاني، علّام العمور الثالث من الشمال، تبعه خليل الترابين من الشمال، أحمد الكرد الشمال، السادس هاشم أبو عمره من غزة، ثم خليل المصري الشمال، ثم محمد ابو مهادي الشمال  أحمد ابو كويك غزة، هيثم أبو بليمة العاشر من الوسطى. وكان أحمد حلس أبو ماهر أطلق شارة البداية أمام النصب التذكاري للجندي المجهول وانتهى أمام مقر مؤسسة عرفات، وسيجري لاحقاً تتويج الفائزين في احتفال رسميّ


هذا وتقام بطولة الكاراتيه "النخبة" الخميس الساعة 1:00 مساءً، وينظم الاتحاد الفلسطينيّ لكرة اليد، المباراة التكريمية بين نجوم قطاع غزة على أرض نادي خدمات البريج، وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس القدس للبيسبول" 5 " للشباب للعام 2022 كأس المرحوم الحاج" عبدالله الكرنز أبو ايهاب" بين فريقي النادي الأهلي الفلسطيني وخدمات البريج، على ملعب النادي الأهلي، وعقبها ستختتم سلسلة البطولات بحفل تتويج الأبطال الساعة الخامسة مساءً، على ملاعب نادي غزة الرياضي.


تضامناً مع مونديال قطر

ونظم اتحاد خانيونس وشباب رفح الفعالية الرياضية لدعم ومساندة دولة قطر الشقيقة بعنوان "أنا فلسطيني وأدعم قطر لمحاكاة المباراة الافتتاحية لكأس العالم (قطر الإكوادور) في قطاع غزة على ملعب خانيونس، تحت شعار لأنها قطر العروبة والأصالة وداعمة الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة ورداً على محاولات التشويه التي تمارس ضدها برعاية مؤسسة وفاء المحسنين الخيرية.


اتحاد الإعلام يثمن

وثمن اتحاد الاعلام الرياضي الفلسطيني دور الأمين العام المساعد في المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية في تأمين مشاركة أكبر عدد من الإعلاميين الرياضيين في تغطية أحداث مونديال كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة الذي ينطلق يوم الأحد المقبل. وأوضح منذر زهران الأمين العام للاتحاد آلية خروج الوفود الصحفية وعلاقة اتحاد الاعلام والذي تمّ منذ البداية مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية، لتسهيل وجود الصحفيين في قطر وفتح المجال أمامهم وتم الموافقة على مشاركة أكبر عدد من الصحفيين الفلسطينيين من خلال منحهم بطاقة هيا" للتغطية الإعلامية  وتعميم رابط التسجيل على الصفحات الإعلامية من خلال الاتحاد، وبالتالي فقد تم منح أكثر من ٥٠ صحفياً البطاقة، ونوه زهران أن هنية قام مشكورا بتأمين تذاكر السفر للزملاء بقطاع غزة، ويسعى حثيثا الآن لتوفير مكان لإقامة الزملاء الإعلاميين في الدوحة لمن حصلوا على الموافقة من بوابة قطر وبالتالي تأشيرة هيا في خطوة مقدرة ومشكورة تنم على حرص مشاركة إعلامية رياضية فلسطينية بأكبر محفل رياضي. وتمنى للزملاء الإعلاميين، كل التوفيق  معربا عن أمله أن يكون لهم حضورا راقيا ومشرفا، وعملا مهنيا، يليق بمكانة فلسطين أولا وأخيرا .

دلالات

شارك برأيك على استقبال رسمي وشعبي للاعبي منتخبنا الوطني للسّلة المتوج ببطولة الكراسي المتحركة و سبيتان بطل ماراثون الياسر

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً