عربي ودولي

الإثنين 21 نوفمبر 2022 10:52 صباحًا - بتوقيت القدس

طهران تتعهد "برد حازم" على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية

طهران - (شينخوا) تعهد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي يوم الأحد بـ"رد حازم" من جانب طهران ضد قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المناهض لبلاده، بحسب وكالة ((إيرنا)) الرسمية للأنباء.


وقال إسلامي على هامش مراسم إحياء ذكرى إن طهران قالت في السابق إن تبني القرار سيكون خطوة "غير بناءة" للإبقاء على سياسة "الضغوط القصوى" على البلاد ولن يسهم في حل القضايا القائمة.


وقال إن الأمر يبدو كما لو أن الولايات المتحدة ومجموعة "إي ثري" التي تضم فرنسا وبريطانيا وألمانيا معتادة على استخدام أساليب مختلفة للضغط، بما في ذلك إصدار القرارات وفرض العقوبات.


وأكد إسلامي أن إيران تمضي قدما بخططها وبرنامجها النووي وفق قانون أقره البرلمان الإيراني عام 2020 لمواجهة العقوبات الأمريكية وحماية مصالح الشعب في إطار الاتفاق النووي للعام 2015، مشيرا إلى أن إصدار مثل هذه القرارات المختلفة لن يتسبب بأي تعطيل في تنفيذ ذلك.


وصادق مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الخميس على قرار اقترحته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يدعو إيران إلى التعاون مع محققي الوكالة بشأن العثور على "آثار يورانيوم" مزعومة في عدد من مواقعها "غير المعلنة". ورفضت إيران هذه المزاعم. 

دلالات

شارك برأيك على طهران تتعهد "برد حازم" على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً