عربي ودولي

الأحد 28 أغسطس 2022 10:31 مساءً - بتوقيت القدس

العراق: مقتل اثنين من مسلحي داعش ومدني وجرح 3 أخرين

بغداد  (شينخوا) قتل اثنان من مسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) ومدني وأصيب مدنيان ومسلح بجروح في حوادث منفصلة بمحافظتي كركوك والأنبار.


وقال مصدر عراقي في قيادة عمليات كركوك (250 كم) شمال بغداد لوكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم (الأحد) إن قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي تمكنت من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا واصابة اخر بجروح خلال عملية امنية لتعقب مسلحي (داعش) في وادي روخانة التابع لمنطقة داقوق جنوب غرب مدينة كركوك.


وأضاف أن مسلحي تنظيم (داعش) هاجموا بعد ظهر اليوم مجموعة من رعاة الاغنام في قرية بيانلو جنوب مدينة كركوك، مما أدى إلى مقتل أحد الرعاة واصابة اثنين اخرين بجروح، فيما فر المهاجمون إلى جهة مجهولة.


على صعيد متصل، أعلن الحشد الشعبي في بيان أن قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنت من قتل أحد أفراد تنظيم (داعش) خلال عملية امنية في صحراء منطقة راوة غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غرب بغداد، وعثرت على اسلحة واعتدة متنوعة في مخابئ تابعة للمسلحين في عمق الصحراء.


وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر 2017 طرد التنظيم المتطرف (داعش) وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد رغم العمليات الأمنية التي تنفذها القوات العراقية. 

دلالات

شارك برأيك على العراق: مقتل اثنين من مسلحي داعش ومدني وجرح 3 أخرين

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.83 بيع 4.85
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

السّبت 28 يناير 2023 8:06 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً