فلسطين

الأحد 10 يوليو 2022 8:15 صباحًا - بتوقيت القدس

جدول أعمال زيارة بايدن إلى "إسرائيل" والمنطقة

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - نشر موقع واي نت العبري، اليوم الأحد، جدول أعمال زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء المقبل.


وستهبط الطائرة الرئاسية الأميركية في مطار اللد "بن غوريون" الساعة 3:30 بعد الظهر بتوقيت القدس المحتلة، حيث ستكون هذه زيارته العاشرة إلى إسرائيل، والأولى له كرئيس، بعد أن قام بزيارتها لأول مرة منذ 50 عامًا كسيناتور شاب التقى خلالها غولدا مائير، ومنذ ذلك الوقت التقى بكل رئيس وزراء إسرائيلي.


وستكون هذه الزيارة الثانية عشر لرئيس أميركي إسرائيل.


وسيصل بايدن بدون زوجته، ولكن برفقة حاشية كبيرة، وتم استئجار مئات الغرف الفندقية في القدس، وستصل برفقته طائرة منفصلة على متنها 120 صحفيًا لتغطية الزيارة، وأصر الأميركيون على أن يكون حفل الاستقبال في مطار اللد" محدودًا بشكل خاص، وسيستقبله الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء يائير لابيد، وحرس شرف إسرائيلي. كما ذكر الموقع العبري.


وقال مسؤول إسرائيلي كبير، إن بايدن قادم إلى إسرائيل لتنسيق المواقف مع المسؤولين لأن هناك اعتقاد سائد وبشكل واضح أن الاتفاق النووي قد انهار، وسيصاحب وصوله حوار استراتيجي من نوع لم يكن عليه الحال ولم يحدث منذ سنوات طويلة.


وبعد المراسم في مطار اللد، سيتوجه بايدن مع الوفد المرافق له إلى قاعدة بلماخيم الجوية العسكرية، برفقة لابيد، وسيكون في استقباله وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، حيث سيقدم له لمحة حول أنظمة الدفاع الجوي ومن بينها نظام الاعتراض الجديد الأول في العالم "الليزر" لاعتراض الطائرات بدون طيار والصواريخ.


وسيتوجه لاحقًا إلى القدس، لحضور مراسم في متحف "ياد فاشيم" ويلتقي باثنين من الناجين مما تسمى "المحرقة"، ثم يلتقي صباح الخميس مع لابيد في فندق بالقدس، ثم يلتقي مع الحكومة الإسرائيلية، ويتوجه فيما بعد إلى منزل الرئاسة الإسرائيلية باستقبال رسمي.


ولم يعرف بعد فيما إذا كان سيلتقي زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في مقر إقامة الرئاسة، أو في الفندق الذي سيقيم فيه بعد حفل الاستقبال، كما سيلتقي برياضيين إسرائيليين وأميركيين.


وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن خطة الزيارة لا زالت في طور الإعداد ويتم صياغة أفضل جدول زمني قصير نظرًا للطقس الحار في ظل الخشية الأميركية من أن يضر الطقس الحار بالرئيس الأميركي جو بايدن.


وسيتوجه بايدن، صباح الجمعة، إلى أحد المستشفيات الفلسطينية شرقي القدس، ثم إلى بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولاحقًا سيغادر إلى السعودية.

دلالات

شارك برأيك على جدول أعمال زيارة بايدن إلى "إسرائيل" والمنطقة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً