عربي ودولي

الإثنين 05 سبتمبر 2022 5:07 مساءً - بتوقيت القدس

قاذفتان أميركيتان تحلقان فوق الشرق الأوسط في خضم التوتر مع إيران

الدوحة,(أ ف ب) -أعلن الجيش الأميركي الاثنين أنّ قاذفتين من طراز "بي-52" القادر على حمل رؤوس نووية، حلقتا فوق منطقة القيادة الوسطى التي تشمل الشرق الاوسط، في عرض للقوة يأتي في خضم التوتر مع إيران بسبب برنامجها النووي.


وقالت قيادة المنطقة الوسطى في بيان على موقعها إنّ القاذفتين حلقتا إلى جانب طائرات مقاتلة تابعة لسلاحي الجو الكويتي والسعودي فوق شرق البحر الأبيض المتوسط وشبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر.


وأوضح قائد القوات الجوية المركزية التاسعة في القيادة الوسطى اللفتنانت جنرال أليكسوس غرينكويتش أن المهمة تعبّر عن "تمثيل قوي وواضح لالتزام الولايات المتحدة الدائم تجاه المنطقة".


وأضاف "لن تمر التهديدات الموجّهة للولايات المتحدة وشركائنا بدون إجابة. تُظهر المهمة (...) قدرتنا على توحيد القوى لردع خصومنا، وإذا لزم الأمر، هزيمتهم"، من دون أن يحدّد الخصم.


ويأتي عرض القوة في وقت تزداد التوترات بين طهران وإيران على خلفية المحادثات النووية الهادفة إلى إحياء الاتفاق مع إيران.


وأكدت إيران الإثنين أنها لم تتلق بعد رد الولايات المتحدة على ملاحظات تقدمت بها الأسبوع الماضي بشأن النص المقترح لإحياء الاتفاق النووي مع القوى الكبرى، واعتبرت واشنطن في تعليق أولي أنها "غير بناءة".


وبحسب البيان العسكري الأميركي، فإن واشنطن "لا تسعى إلى صراع ولكنها (...) ملتزمة بالرد على أي طارئ في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية".


وكانت آخر مهمة طيران لقاذفات في الشرق الأوسط في حزيران/يونيو الماضي، وقد نفذ الجيش الأميركي هذا العام أربع طلعات لهذه القاذفات الاستراتيجية فوق المنطقة. 

دلالات

شارك برأيك على قاذفتان أميركيتان تحلقان فوق الشرق الأوسط في خضم التوتر مع إيران

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً