عربي ودولي

الإثنين 29 أغسطس 2022 1:27 مساءً - بتوقيت القدس

الحوثيون يلمحون لصحة التقارير الإسرائيلية حول هجوم ضد هدف قرب صنعاء

صنعاء - "القدس" دوت كوم - ألمح المتحدث باسم القوات العسكرية الحوثية في اليمن، إلى صحة ما نشر في الإعلام العبري عن استهداف إسرائيلي لهدف ما قرب العاصمة صنعاء.


ونشر يحيى سريع المتحدث باسم تلك القوات عبر صحفته في تويتر، افتتاحية لصحيفة تتبع للقوات المسلحة الحوثية تحت عنوان: "العدو الصهيوني والعدوان على بلادنا".


وقال فيها: " القوات المسلحة تحذر العدو الإسرائيلي من مغبة ارتكاب أية حماقة كون الإقدام عليها لن يقابل بالصمت بل بالرد المناسب والقوات المسلحة جاهزة لأية خيارات تحددها القيادة في أي لحظة".


وأضاف: "وبالتالي فما على العدو الإسرائيلي إلا أن يأخذ هذا التحذير بمحمل الجد فاليمن بقيادته وشعبه وقواته المسلحة لن يتردد في تسديد الضربات القاسية والمؤلمة رداً على أي عدوان محتمل ضد بلادنا".


وكانت قناة 14 العبرية، كشفت مساء اليوم الثلاثاء الماضي - وفق ترجمة "القدس" دوت كوم - أن العملية التي كان أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد نفذت ضد دولة ثالثة خلال العملية العسكرية ضد الجهاد الإسلامي في قطاع غزة والضفة الغربية، قد استهدفت اليمن.


وبحسب القناة، فإن العملية نفذت ضد أسلحة متقدمة (فيما يبدو صواريخ دقيقة) كان يتم تجهيزها لنقلها إلى حزب الله، من خلال طرق تهريب فيما يبدو جديدة.


ووفقًا لتقرير في موقع صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، فإن الحديث يدور عن هجوم جوي بالأساس ضد موقع قرب صنعاء، يتم فيه تصنيع وتطوير تلك الصواريخ من قبل وحدة 340 التابعة لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وأنه قتل في ذاك الهجوم على الأقل 6 خبراء إيرانيين ولبنانيين من نشطاء حزب الله، إلى جانب عدد آخر من الحوثيين الذين كانوا يعملون على تأمين المكان.


والوحدة 340 هي دائرة فنية مكلفة بالبحث والتطوير ونقل الخبرات والمعدات للجماعات المسلحة الموالية لإيران، بما في ذلك حزب الله وحركة الجهاد الإسلامي والحوثيين، وتقوم بتدريب عناصر من تلك المنظمات على كيفية إنتاج الصواريخ والطائرات المسيرة محليًا، مما يقلل الحاجة إلى تهريب الأسلحة خارجيًا. بحسب التقرير.


ويشير التقرير إلى شخصية من الجناح العسكري للجهاد الإسلامي (نتحفظ على نشر الاسم)، قامت بتصنيع صواريخ بدر 3 وصواريخ أخرى مماثلة، بعد الحصول على خبرات من تلك الوحدة الإيرانية.


وتتوقع مصادر أمنية إسرائيلية، أن يتم إطلاق صواريخ من قبل الحوثيين في اليمن، حال وقعت مواجهة عسكرية مع حزب الله.

دلالات

شارك برأيك على الحوثيون يلمحون لصحة التقارير الإسرائيلية حول هجوم ضد هدف قرب صنعاء

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.87 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.75 بيع 3.76

الثّلاثاء 31 يناير 2023 7:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً