رياضة

الجمعة 09 ديسمبر 2022 9:56 صباحًا - بتوقيت القدس

صفقات الشتاء تشتد بين الأندية تحضيراً للإياب، تحديد موعد قرعة دوري السلة والبريج و6 مباريات في دوري الثالثة


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - تعاقد نادي خدمات رفح- بطل الشتاء، وصاحب المركز الأوّل مع اللاعب يوسف داوود قادماً من نادي شباب جباليا. ويحتل رفح الصدارة برصيد 25 نقطة في دوري الدرجة الممتازة.

وعلى الصعيد ذاته، تعاقد نادي جمعية نماء مع اللاعب المدافع حمزة سلامة قادمًا من صفوف نادي الجلاء، لتعزيز خطوطه الخلفية، وتعدُّ هذه الصفقة السادسة في الانتقالات الشتوية، حيث سبق وأن تعاقد الفريق مع سليمان السكافي، وبلال مشتهى، وعلي أبو مصطفى، وعبد الله المجايدة، والحارس أمين الهسي.

وفي الإطار ذاته، جدد نماء عقد لاعبه الموهوب الشاب أسامة عيد على سبيل الإعارة قادمًا من نادي شباب جباليا، لخوض المرحلة الثانية من بطولة دوري الدرجة الأولى. وظهر عيد في مركز خط الوسط.

وكان نادي الأمل المنافس في دوري الدرجة الأوّلى استعاد المدافع علي عبد الهادي لصفوف الفريق الأوّل، فيما استعاد نادي العودة  اللاعبين عدي أبو عنزة، وعمر أبو عنزة قادمين من نادي شباب رفح على سبيل الإعارة، ونادي الوفاق المدافع إبراهيم مطر قادما من نادي بيت لاهيا، والمهاجم ثائر عفانه قادمًا من نادي اتحاد شباب دير البلح. وضمن تحضيرات الأندية، يلاقي شباب خان يونس من الدرجة الممتازة فريق خدمات النصيرات على ملعب خانيونس البلديّ، في أوّل التجارب تحضيراً للدوري، وشرع نادي الأهلي الفلسطينيّ إلى التدريبات الجماعية استعدادا لدور الإياب من بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم 2022-2023.


بطولة أبو عمار للسلة

وضمن أحياء فعاليات ذكرى الثامنة عشر عاماً لرحل أبو عمّار برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان اقام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الشتات بطولة كأس أبو عمار على ملاعب فوربي صيدا، وقرأ الحضور سورة الفاتحة على روح شهداء فلسطين، وألقى مسؤول الاتحادات والمكاتب الحركية للرياضة في لبنان غالب الصالح كلمة استذكر فيها أبا عمار، واشاد بكل المشاركين في إنجاح البطولة في هذه الذكرى، وفي الختام جرى تكريم فريق الأكاديمية بلقب البطولة بفوزه على تجمع صيدا، بنتيجة 51-48، وتكريم الوصيف والحضور والمساهمين في إنجاح البطولة.


مطالب للمشاركات بالبطولات

هذا، ودعا اتحاد الفروسية الفرسان، الجوكية المشاركين في سباقات مضمار أبو عمار الالتزام بالقوانين والضوابط الآتية: وزن الفارس لا يقل عن ٥٢ كجم، وسيجري وزن الفارس إجبارياً في أيّ وقت خلال الأشواط بما تراه لجنة التحكيم مناسباً وأن أيّ خرق بالقانون سيترتب عليه عقوبات تحكيمية، وعلى الفرسان جميعاً أن الالتزام بزي الجوكي الرسميّ والمتعارف عليه، ولن يتمّ القبول بأيّ جوكي إلى المضمار بلباس غير رسمي حفاظاً على سلامتهم، وعدم السماح بلباس غير ذلك.


تحديد دوي السلة

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، موعد إجراء قرعة الدوري العام الممتاز لكرة السلة جوال الممتاز للموسم 2022-2023 في قطاع غزة. وحدد الاتحاد يوم الأحد 11 كانون الأول، هو موعد انعقاد القرعة في مقره بمبنى اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمدينة غزة، تمام الثانية عشر ظهرا. وأكد الاتحاد على مراسلته لناديي خدمات البريج وخدمات المغازي، لخوض مباراة السوبر في انطلاقة الموسم الجديد، بعد نهاية كأس العالم.

ويشارك في الدوري الممتاز 6 فرق هي: خدمات البريج، خدمات المغازي، خدمات رفح، شباب البريج، خدمات دير البلح، جمعية الشبان المسيحية.

هذا أصدر نادي خدمات المغازي بيانا جديدا، بشأن خلافه مع اتحاد كرة السلة الفلسطيني، ردا على تباطؤ الاتحاد في تنفيذ قرار المحكمة الرياضية. وأكد خدمات المغازي وصيف الدوري الممتاز أنه من خلال بيان نشره عبر صفحة النادي الرسمية، على أن اتحاد السلة لم يمتثل لأحكام القضاء الفلسطيني، القاضي بتنفيذ حكم المحكمة التي حكمت ببطلان فترة الانتقالات الثالثة التي أقرها الاتحاد وما ترتب عليها.


المجلس الأعلى يكرم

هذا، وقرر المجلس الأعلى للشباب والرياضة تكريم أصحاب التاريخ الكروي المشرف لنجوم الزمن الجميل المتمثل بالمنتخب الفلسطينيّ لكرة القدم الذي تأسس عام 1994 والحقبة التي امتدت بعدها حتى 10 سنوات متتالية، حيث حقق هذا المنتخب خلالها نتائج مشرفة أبرزها برونزية البطولة العربية عام 1999 بالأردن. 

وقال عبد السلام هنية مساعد الأمين العام المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن هذه الخطوة جاءت تقديراً لما قدموه لفلسطين، حيث تم وضع الترتيبات الخاصة كافة بوصول نخبة من نجوم منتخب فلسطين القدامى لدولة قطر، لحضور فعاليات كأس العالم 2022. وشملت القائمة العديد من الأسماء صاحبة الإنجازات الكبيرة في تاريخ الكرة الفلسطينية منهم: غسان البلعاوي أول محترف فلسطيني بالأردن، فارس ابو شاويش أحد نجوم كرة القدم في السبيعنات، مصطفى نجم أحد نجوم نادي الزمالك المصري، رمزي صالح نجم الأهلي المصري والمنتخب الوطني، عماد التتري رئيس جمعية قدامى اللاعبين، ناجي عجور أسطورة كرة القدم الفلسطينية، خالد أبو كويك أول كابتن لمنتخب فلسطين والحاصل على أفضل شخصية رياضية هذا العام، صائب جندية عميد اللاعبين الفلسطينيين وقائد منتخب فلسطين، واللاعبين الكبار هيثم حجاج، عبد اللطيف البهداري، أيمن صندوقة، عبد الله الصيداوي، محمد السويركي، أحمد اسعيفان، حمادة شبير، فادي لافي، محمد الجيش، إحسان بعيرات، إسماعيل الخطيب، نادر النمس، حسن حنيدق، جمال الحولي، فيما اعتذر إسماعيل المصري والمدربين حالياً ناهض الأشقر، وزياد الكرد وإياد الحجار من غزة، وفادي العتال من الضفة عن السفر لقطر لأسباب شخصية. وأوضح هنية أن هذا الجيل وهذه الأسماء تستحق أن تتواجد في هذا المحفل العالمي، شأنها شأن نجوم العالم التي حضرت لقطر خلال هذه البطولة.

الجدير بالذكر، أن فلسطين تشارك في كأس العالم بوفد كبير من المتطوعين والإعلاميين، في سابقة هي الأولى في تاريخ فلسطين وتاريخ مسابقات كأس العالم.


مباريات الجمعة

تقام عصر اليوم الجمعة 6 مباريات بالدرجتين الثانية والثالثة من الدوري الغزي للموسم 2022-2023 في قطاع غزة، وجاءت المباريات على النحو التالي:  الدرجة الثانية شباب المغراقة × الزيتون _ ملعب فلسطين

 جماعي رفح × القادسية _ ملعب رفح خدمات دير البلح × الصلاح _ ملعب الشهيد محمد، الدرجة الثالثة شباب الزيتون × السلام _ ملعب بيت حانون، الجزيرة × فلسطين _ ملعب بيت لاهيا أهلي البريج × الشوكة _ إستاد خانيونس، وتبدا المباريات تمام الساعة الثانية عصرا.

دلالات

شارك برأيك على صفقات الشتاء تشتد بين الأندية تحضيراً للإياب، تحديد موعد قرعة دوري السلة والبريج و6 مباريات في دوري الثالثة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

2- 6

الأربعاء

1- 8

الخميس

1- 6
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 4.88 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.72

الثّلاثاء 07 فبراير 2023 5:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً