اقتصاد

الأحد 22 يناير 2023 8:33 مساءً - بتوقيت القدس

مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال يبحث مع وزير الخارجية تعزيز التعاون المشترك

رام الله –"القدس" دوت كوم- بحث مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين برئاسة المهندس محمد العامور مع معالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد والوزارة وخاصة فيما يتعلق بتفعيل مجالس الأعمال المشتركة.


وقدم العامور لمحة عن مكونات الاتحاد الذي يشكل معظم مقومات الاقتصاد الوطني في كافة محافظات الوطن بمختلف القطاعات الاقتصادية لافتا انه تم توحيد كافة مؤسسات رجال الاعمال من رفح وحتى جنين تحت مظلة واحدة والذي من شانه ان يشكل نموذجا يحتذى به على كافة المستويات.


 مشيرا إلى دور الاتحاد الأساسي في التشبيك ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في الدول المختلفة من خلال تأسيس مجالس الاعمال المشتركة. 


وأشاد العامور بجهود وزارة الخارجية والمغتربين في تسهيل مهام رجال الأعمال الفلسطينيين، ودورها الفاعل في فتح آفاق التعاون بين دولة فلسطين والدول الاخرى، وخلق اسواق خارجية جديدة للاستثمار الفلسطيني.


واكد  معالي الوزير الدكتور المالكي على أهمية دور الاتحاد الأساسي في دعم الاقتصاد الفلسطيني، مشددا على اهمية التعاون بين القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات الاهلية والمدنية ودور هذا التعاون في تحقيق المصلحة العامة. 


 وقدم الوزير المالكي شرحاً حول "المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس" والمقرر عقده في مقر جامعة الدول العربية القاهرة في الثاني عشر من شباط 2023 تنفيذاً لقرار القمة العربية الأخيرة في الجزائر بهدف حماية ودعم سكان مدينة القدس على المستويات السياسية والاقتصادية والقانونية، والمشاركة الفاعلة للدول العربية بما فيها صناديقها ووكالات التنمية لديها في هذا المؤتمر وعلى أعلى مستوى.


ودعا الوزير المالكي الاتحاد الى ضرورة المشاركة في هذا المؤتمر خاصة ان المؤتمر سيكون فرصة لحشد الدعم للقدس في عديد القطاعات منها التعليم، الإسكان، السياحة، الصناعة، الصحة، الشباب والمرأة.  


واكد الوزير المالكي على ان وزارة الخارجية وسفارات وبعثات دولة فلسطين على اتم الاستعداد لتسهيل عمل الاتحاد على كافة الاصعدة وخاصة فيما يتعلق بتفعيل مجالس الأعمال المشتركة. 


وحضر الاجتماع من مجلس إدارة الاتحاد كل من السادة: احمد ابو عيدة، عامر العسيلي، عدنان قرش، عوني ابو يوسف، عبد الحكيم إسماعيل.

دلالات

شارك برأيك على مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال يبحث مع وزير الخارجية تعزيز التعاون المشترك

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً