عربي ودولي

الثّلاثاء 30 أغسطس 2022 3:15 مساءً - بتوقيت القدس

الحكومة المصرية تعلن استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت الأجنبية

القاهرة (شينخوا) أعلنت الحكومة المصرية اليوم (الثلاثاء) استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت الأجنبية في الموانئ والمراين المصرية.


وأكد وزير النقل كامل الوزير، في بيان نشرته وزارة النقل على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك "انتهاء أعمال اللجنة الوزارية العليا المختصة بوضع استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت الأجنبية بجمهورية مصر العربية وصدور قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الخاص بإصدار لائحة تنظيم سياحة اليخوت الأجنبية فى المراين والموانيء".


وتضمن القرار "إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية تتولى وزارة النقل إدارتها وتشغيلها والإشراف عليها"، على أن يتم إطلاق النافذة يوم (الخميس) القادم.


ووفقا للبيان، ستكون النافذة عبارة عن موقع الكترونى سيقوم من خلاله مالك اليخت أو من ينوب عنه بإدخال بيانات اليخت والمستندات المطلوبة وبرنامج الرحلة بالكامل على أن تقوم النافذة الرقمية بإرسالها آليا للجهات المعنية لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وفاتورة واحدة لليخت الأجنبى سيتم تحصيلها إلكترونيا.


وتضمن القرار أيضا "تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكى على جميع الأرصفة ومحطات الركاب والموانئ السياحية المملوكة للدولة وبعملة واحدة"، مع "السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أى ميناء أو مارينا سياحى دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول".


وينص القرار على "إصدار كود موحد لإنشاء وتشغيل المراين والموانئ بجمهورية مصر العربية ليكون دليلا لجميع المتعاملين" و"إنهاء إجراءات استخراج الموافقات والتصاريح اللازمة لليخت خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام وحال تكرار الزيارة للبلاد يجب ألا تجاوز المدة يوما واحدا".


وأوضح وزير النقل أنه "جاري حاليا التنسيق مع وزارة السياحة والآثار لإطلاق حملة دعائية عن الموانئ والمراين السياحية الموجودة على سواحل مصر والخدمات المتوفرة وربطها بالمزارات السياحية والطرق المؤدية إليها فى الدول الأجنبية والعربية، للترويج لها لجذب أكبر عدد من اليخوت والسائحين الأجانب لزيارة مصر عن طريق البحر".


ويأتي ذلك فى إطار اهتمام الدولة المصرية بالسياحة البحرية وتوجيهات القيادة السياسية بالاستغلال الأمثل لموقع مصر الجغرافى المتميز الذى يتوسط العالم.


وتملك مصر سواحل طويلة تصل إلى أكثر من 2000 ميل بحري، فضلا عن قربها من السواحل الأوربية عن طريق البحر المتوسط، ودول الخليج العربى عن طريق البحر الأحمر.


وكذلك تمتلك شريانا حيويا عالميا هو قناة السويس يمر من خلاله معظم رحلات اليخوت السياحية العالمية شمالا وجنوبا إلى جانب العديد من الموانئ العامة والمراين السياحية التى يتوفر بها جميع المقومات لاستقبال اليخوت.


وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة وزارية عليا لبحث المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لجذب اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية المصرية بما يعود بالفائدة على قطاعات السياحة والنقل والتجارة.

دلالات

شارك برأيك على الحكومة المصرية تعلن استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت الأجنبية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً