اقتصاد

الأربعاء 25 يناير 2023 2:54 مساءً - بتوقيت القدس

اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين يوقع اتفاقية مع جمعية الاعمال الفرنسية لتأسيس مجلس اعمال مشترك

رام الله - "القدس" دوت كوم -  وقع رئيس اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين المهندس محمد العامور مع رئيس جمعية الاعمال الفرنسية" MEDEF " جيفروي رو دي بيزيو اتفاقية لتأسيس مجلس الاعمال الفلسطيني الفرنسي المشترك بحضور معالي وزير المالية الدكتور شكري بشارة والقنصل الفرنسي العام رينيه تروكاز ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية شاكر خليل وممثل وزارة الخارجية مصطفى البرغوثي، وأمل ضراغمة المصري رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني الفرنسي المشترك من الجانب الفلسطيني، ورجال اعمال فلسطينيين وفرنسيين.


وجاء ذلك خلال استقبال الاتحاد لوفد من رجال الاعمال الفرنسيين من مختلف القطاعات الاقتصادية في فندق الملينيوم برام الله. 


وقال العامور في كلمة القاها بهذه المناسبة "ان الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين فلسطين وفرنسا , وتخلق هذه الاتفاقية أرضية للتشبيك بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الفرنسيين."


وأضاف "كما تهدف الى تبادل الخبرات وخاصة في مجالات القطاع الصناعي وقطاع تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة" مشيرا الى انه رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني بسبب استمرار الاحتلال الا ان القطاع الخاص الفلسطيني يعمل بجد لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية وهناك قصص نجاح له واستطاع تسطيرها خلال السنوات الماضية.


ودعا العامور وفدي رجال الاعمال الفلسطيني والفرنسي الى استثمار هذه الاتفاقية لتعزيز التبادل التجاري وخلق شراكات فلسطينية فرنسية تحت مظلة المجلس.


وستوفر الاتفاقية منصة للتعاون ما بين الشركات الفلسطينية والفرنسية وفتح فرص جديدة للاستثمار والتبادل التجاري كما تمثل خطوة مهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.  


وشكر رئيس مديف دور اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين على حسن الاستقبال مؤكدا انه بالإمكان عمل المزيد من التعاون وتسطير العديد من قصص النجاح في هذا السياق داعيا رجال الاعمال الفلسطينيين لزيارة فرنسا للتشبيك مع نظرائهم الفرنسيين.


واكد وزير المالية بشارة على دور اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين في فتح الافاق الاستثمارية مؤكدا على ان دور القطاع الخاص الفلسطيني هو المحرك الرئيسي للاقتصاد الفلسطيني.


من جانبه ثمن المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء توقيع الاتفاقية وتاسيس المجلس مشددا على أهمية دور اتحاد جمعيات رجال الاعمال.


وقدمت امل المصري رئيسة مجلس الاعمال الفلسطيني الفرنسي المشترك من الجانب الفلسطيني لمحة عن الاتفاقية الموقعة ومجلس الاعمال المشترك والية تطويره لخدمة القطاع الخاص الفلسطيني وتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين فلسطين وفرنسا.


وتم خلال اللقاء عقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الفرنسيين.


دلالات

شارك برأيك على اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين يوقع اتفاقية مع جمعية الاعمال الفرنسية لتأسيس مجلس اعمال مشترك

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً