رياضة

السّبت 21 يناير 2023 9:58 صباحًا - بتوقيت القدس

خدمات دير البلح يقفز لوصافة السّلة بعبور دير البلح و منع رئيس اتحاد الكاراتيه و20 عضواً دخول غزة للمشاركة بالبطولة المركزيّة



غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ  - قفز نادي خدمات رفح إلى لمركز الثّاني- الوصافة بفوزه الثمين على منافسه خدمات دير البلح، بنتيجة 62-49، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري العامّ الممتاز لكرة السلة، دوري جوال 2022-2023، على  صالة أبو يوسف النجار بحضور جماهيري كبيير، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة.

وبذلك، رفع خدمات رفح رصيده إلى 5 نقاط، خلف حامل اللقب خدمات البريج برصيد 5 نقاط، وبقي خدمات دير البلح في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، خلف شباب البريج صاحب المركز الثالث.

جاءت المباراة قوية ومليئة بالفرص والإثارة بن الفريقين الكبيرين، وسيطر خدمات رفح على معظم نتائج أرباع المباراة، بدأ بالربع الأوّل بنتيجة 18-11، تبادل الفريقان الهجمات فسجل لدير البلح وسيم عقيلان، وعمر المسلمي، ولرفح محمد الهمص وأحمد عبد الرحمن الذي سجل 7 نقاط منها ثلاثية.

وفي الربع الثاني تحن أداء دير البلح وبرز الأفضل دفاعا وهجوما، وسجل المسلمي 4 نقاط، ومثلها شفيق البحيصي، وثلاثية لمهند البحيصي، ولرفح الهمص 5 نقاط، لينتهي الربع 15-13 لدير البلح.

واستعاد رفح سيطرته من جديد في الربع الثالث، وسجل 3 رميات ثلاثية عن طريق الهمص ومحمود أبو شعر وأحمد صلاح، وثنائيتان لأحمد الحمايدة، ولدير البلح الطهراوي 6 نقاط، و3 نقاط ليوسف الحيلة، ونقطتان للمسلمي، لينتهي بنتيجة 19-13. وفي الربع الأخير نجح لاعبو دير البلح من تقليص الفارق فسجل ثنائية عبر المسلمي وعقيلان والبحيصي وثلاثية لعبد الفتاح زيادة، و تألق عبد الرحمن وسجل 7 نقاط منها ثلاثية، وثنائية عبر صلاح وأحمد ابو سعود، ليتقدم رفح رفح بنتيجة 12-10، وفاز بنتيجة إجمالية 62-49.

حكم اللقاء: دولي باسل كرون، أحمد القاضي، موسى غنام، محمد الصلاحات مسجل، أحمد شحادة ميقاتي مباراة، مؤمن الجربة ميقاتي 24 ثانية.


منع 20 عضواً بوفد الكاراتيه

ومنع الجيش الإسرائيليّ في معبر بيت حانون، حاجز إيرز، شمالي القطاع نحو20 عضواً من وفد الاتحاد الفلسطينيّ للكاراتيه من بينهم رئيس الاتحاد المركزيّ محمد البكريّ وعدد من اللاعبين وأعضاء الاتحاد، وذلك خلال قدومهم إلى قطاع غزة للمشاركة في بطولة الاتحاد السنويّة المركزّية التي يشارك فيها قرابة 100 لاعب، بينهم 45 من لاعبي الضفة، إضافة إلى وفد بينهم 5 مدربين و5 حكام وإداريين.

هذا ونظم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة حفل استقبال للوفد القادم ترحيباً بمشاركته بالبطولة. وفي كلمته أشاد هنية بجهود اتحاد الكاراتيه في تنظيم بطولة مركزية تجمع أبطال الضفة وغزة للعام الخامس على التوالي. وحضر الحفل محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية وإبراهيم أبو الشيخ المدير العام بالمجلس الأعلى، وبلال الشاعر مدير الأندية والاتحادات، وصلاح أبو العطا عضو اتحاد الكرة القدم، ومن اتحاد الكاراتيه بهجت طنطيش نائب الرئيس، وأسعد أبو شوقة الرئيس الفخري وخالد عودة رئيس الوفد. وقال هنية إن إجراءات الاحتلال واستهدافه للرياضة الفلسطينية لن تمنع مواصلة الطريق نحو بناء المستقبل المشرق من خلال مثل هذه البطولات، فيما تمنى عودة أن تحقق البطولة النجاح كما حصل في السنوات الماضية رغم محاولة الاحتلال إعاقتها، وذكر طنطيش أن طواقم الاتحاد حرصت خلال الأسابيع الماضية على التحضير الجيد للظهور بصورة مميزة في البطولة وتحقيق إنجاز جديد لهذه الرياضة.


الحداد بالصداقة وصلاح في رفح

شارك المهاجم محمد الحداد في تدريبات ناديه الصداقة بعد ابتعاده الطويل بداعي الإصابة، حيث بدأ عودة تدريجية بخوض تدريبات فردية لمدة أسبوعين وعقب تعافيه من الإصابة، دخل في تدريبات الأخضر للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز. وقال الحداد إنه سعيد بعودته لزملائه، حيث طمأنه الأطباء بتشافيه بخوض علاج طبيعي بديلاً عن إجراء عملية جراحية في قطع الرباط الصليبي الخلفي الذي حدث معه في مباراة فريقه وشباب رفح في الجولة الخامسة.

هذا، وعاد نجم خدمات رفح لكرة السلة أحمد صلاح لناديه وظهر معه في الجولة الثالثة لدوري جوال للسلة، بعد غياب أكثر من عام بداعي الإصابة منذ شهر تشرين الأوّل الماضي، وخاض اللقاء أمام خدمات البريج في مباريات المربع الذهبي. وقدم اللاعب مستوى مميزاً خلال اللقاء رغم ابتعاده وسجل عدداً من الثنائيات.

يذكر أن صلاح حقق بطولة جماعية مع 3 فرق مختلفة بفوزه ببطولة كأس كرة السلة مع خدمات رفح وكأس سوبر اليد مع خدمات النصيرات، ودوري الطائرة مع خدمات جباليا قبل عدة مواسم. 


إصابة صعبة للاعب اليد

وفي إطار الإصابات، تعرض حمزة الراعي نجم فريق كرة اليد بنادي الصلاح لإصابة بليغة في لقاء فريقه مع نادي شباب جباليا، ضمن منافسات كأس كرة اليد- بطولة المرحوم فتحي جودة، الأخير، حيث تبين إصابته بخلع في الكتف للمرة الثانية في ملاعب كرة اليد، بالإضافة لتكرار الإصابة في بعض التمارين وفي مباريات سابقة، ما استدعى تدخل المعالج خالد أبو هشام معالج الفريق بإعادة الكتف إلى مكانه الطبيعي. وقال المعالج إن إصابة تحتاج إلى علاج مكثف وراحة بعيداً عن الملاعب، خاصة أن إصابة خلع الكتف من الإصابات المتكررة التي يصاب بها لاعبو كرة اليد، نتيجة ضعف في عضلة الكتف أو بسبب الخشونة الزائدة.


جهود نجوم الزمن للعب النظيف

هذا، وأجرى وفد من تجمع نجوم الزمن الجميل في المنطقة الوسطى يضمُّ قامات رياضية كبيرة بزيارة التمرين الخاص بنادي خدمات النصيرات على الملعب البلديّ المعشب، وذلك لتحفيز اللاعبين معنويا ورفع الهمة، والتأكيد على اللعب النيف البعيد عن العصبية خاصّة مع دخول الدوري مرحلة حامة في الصعود والبقاء.  وتحدث بشير أبو دلال رئيس التجمع بهذا الخصوص وتمني أن يكون النادي في أفضل حال في المباريات المقبلة، وتحدث عرفات حمد بكلمة لرفع المعنويات للاعبين والظهور بمظهر الرياضة الطيب، وذلك بحضور رئيس النادي إياد كلاب الذي رحب بالوفد الزائر. كما زار وفد التجمع تمرين قدامي النصيرات وشدد نجم الزمن الجميل عواد خطاب على أهمية لملمة البيت الرياضي في المنطقة الوسطى بشكل عام والنصيرات بشكل خاص وأن يكون العمل منظم بمشاركة الجميع، وأشار النجم عزمي أبو حبل إلى أهداف التجمع في إعطاء صورة مشرقة عن الرياضة الفلسطينية وصون مكانة من قدموا للكرة خلال الأحقاب الماضية.

دلالات

شارك برأيك على خدمات دير البلح يقفز لوصافة السّلة بعبور دير البلح و منع رئيس اتحاد الكاراتيه و20 عضواً دخول غزة للمشاركة بالبطولة المركزيّة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً