رياضة

الثّلاثاء 08 نوفمبر 2022 8:39 صباحًا - بتوقيت القدس

سكيك يحقق إنجازاً بإحراز برونزية ببطولة العالم للقوة البدنية 3 آلاف دولار لمدير "المعمورة من هنية


غزة-أحمد المشهراويّ - حقق البطل الفلسطيني عبد الجبار سكيك لاعب فريق الجامعة الإسلامية, إنجازا كبيراً لفلسطين في بطولة العالم للقوة البدنية للجامعات, الجارية في تركيا. وحصد سكيك الميدالية البرونزية في فئة "ضغطة الصدر", محققا إنجازا غير مسبوق لفلسطين في البطولة, التي يشارك فيها لاعبون من عشرات الدول حول العالم.


ويعدّ الإنجاز هو الأول للعرب أيضا في البطولة العالمية, خاصة أنّ الجامعة الإسلامية هي الوحيدة عربيا المشاركة في البطولة. بدوره، قدم مؤمن العزازي التهنئة لدولة فلسطين والعرب بهذا الإنجاز الفريد, مبينا أن البطل سكيك بذل جهودا جبارة لاقتناص الميدالية البرونزية. وأكد العزازي أن الجامعة الإسلامية لم تقصر مع سكيك في سبيل وصوله لمنصات التتويج من حيث الإعداد والتدريب مشيرا إلى أن الاتحادين الدولي والآسيوي للقوة البدنية, أشادا بقدراته خلال منافسات البطولة. ولفت إلى أن البطل الفلسطيني أصبح حديث المتابعين للمسابقة, خاصّة أنه عانى كثيرا لتأكيد مشاركته في البطولة.


يشار إلى أن سكيك سبق له الحصول على المركز السادس في بطولة العالم للقوة البدنية للناشئين, التي جرت في تركيا أيضا في أب الماضي.


3 آلاف دولار للملعب المستهدف

وقدم عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة مبلغ 3 آلاف دولار كجزء لتعويض الشاب محمد غنّام عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بملعب "المعمورة" بعد تعرضه لقصف همجي من طائرات الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين في مخيم المغازي. كان الشاب غنام 35 عاما وجه مناشدة لمساعدته لإعادة العمل في الملعب الذي يعتمد عليه كمصدر دخل والتحضير للزواج، حيث يستأجر المكان ويستقبل الفرق الرياضية في ملعب معشب صغير بالقرب من مدخل مخيم المغازي. وعبرت الأوساط الرياضية عن تقديرها لموقف هنية ومبادرته السريعة الاستجابة لمناشدة الشاب غنام، وأكد الجميع على أهمية دور هنية في دعم الرياضة الفلسطينية خاصّة أن الملعب يخدم فئة كبيرة من الشباب والأندية في مخيم المغازي للاجئين.


بطولة المؤسسات

هذا وتنطلق مباريات بطولة الوزارات والمؤسسات الحكومية في خماسي الكرة الأحد المقبل على صالة رفيق السالمي في مخيم الشاطئ التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بوحدة الرياضة في دائرة الرياضة للجميع، ويشارك في البطولة 10 فرق تمثل الوزارات. وجرى خلال قرعة البطولة تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين المجموعة الأولى تضم: وزارة الداخلية، ديوان الموظفين العام، الإعلام الحكومي، الأسرى، التربية والتعليم. المجموعة الثانية: المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الزراعة، مجلس الوزراء، العمل، الأوقاف والشؤون الدينية.


جدول بطولة البراعم

وأعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة جدول مباريات الأسبوع الأوّل لبطولة البراعم لمواليد 2009 لخماسي الكرة، التي ستنطلق الجمعة القادم بمشاركة 30 نادياً من جميع محافظات قطاع غزة، ويلتقي الجمعة شباب جباليا وخدمات جباليا، ونماء وبيت حانون الأهلي على ملعب أهلي بيت حانون، وأكاديمية تشامبونز والهلال وغزة الرياضي والأهلي الفلسطينيّ على ملعب فريق السالمي، والشمس والمشتل والصداقة وفلسطين على ملعب جمعية الشبان المسيحية، وأكاديمية المحترفين والتفاح على ملعب الرضوان، وخدمات النصرات وأهلي البريج والرباط والأقصى على ملعب كينج سبورت، وخدمات البريج وشباب الزوايدة وأهل النصيرات وخدمات المغازي على ملعب اتحاد دير البلح، وأكاديمية القلعة واتحاد خانيونس وشباب معن والعودة على ملعب معن وأكاديمية أسكور وخدمات رفح على ملعب شباب رفح. ومن المقرر أن تعلن اللجنة عن تفاصيل وشروط البطولة لاحقاً، وتوزيعها على الأندية المشاركة.


إشادة بإنجاز عزونيّ


وأشاد الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية بالإنجاز الذي حققه الفارس الفلسطينيّ فارس عزونيّ بتحقيق المركز الأوّل في فئة الشباب لقفز الحواجز بالجري على ظهور الخيول ١٣٠ سم (young riders) في افتتاحية الموسم الدولي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة وفوزه في بطولة العين الدولية فئة النجمتين. وعبر الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية عن فخره وتقديره بالفارس الوطنيّ عزوني لما حققه في هذه البطولة الدولية التي تضم نخبة من فرسان العالم، وتمنى له ولجميع الفرسان الذين يمثلون فلسطين في المحافل الدولية مزيداً من التقدم والنجاح. وكان عزوني تأهل لألعاب الفروسية للشباب لعام 2022 والتي ستقام في مدينة آخن في ألمانيا، بعد احتلاله المركز الرابع في منافسات المجموعة الآسيوية، وبذلك تكون الفروسية الفلسطينية حاضرة لأول مرة بتاريخها في نهائي الفروسية الأولمبية للشباب بمشاركة 29 فارسًا وفارسة من جميع أنحاء العالم، كما خاض مخيماً تدريبياً في ألمانيا تحضيراً لهذه المشاركات، فيما دونت الفارسة الفلسطينية ديانا الشاعر اسمها بأحرف من ذهب في بطولة العالم لرياضة الفروسية (الترويض - الدريساج) بعد تأهلها للمشاركة في نهائي البطولة التي تستضيفها فرنسا هذا العام. يعد إنجاز الفارسة ديانا هو الحدث الأول من نوعه تاريخيا بوصول دولة عربية ممثلة بفلسطين لنهائي البطولة العالمية الرسمية لفروسية في الترويض.


وكان الفارس علي الجملة غادر الوطن للمشاركة في البطولة المذكورة بدولة الإمارات، للمشاركة في بطولة ضمن استعدادات وتحضيرات الفارس بشكل شخصي للمشاركة في نهائي الدوري العربي في الشارقة العام المقبل. وتمنى الاتحاد التوفيق والنجاح له وتقديم الأداء الذي يعكس مستوى فلسطين في رياضة القفز.


هذا، وفي بشرى سارة لأندية الفروسية الفلسطينية، ينظم الاتحاد بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بطولة التحدي العالمي في فلسطين- FEI JUMPING WORLD CHALLENGE.، وستكون البطولة الأوّلى والثانية على أرض غزة هاشم بتاريخ 18-19 تشرين الأوّل لعام 2022، والثالثة والرابعة في الضفة الغربية بتاريخ 16 كانون أوّل و30 كانون أوّل 2022، وأوضح الاتحاد أن البطولة ستعتمد على نقاط المشاركين ومستقبلا ستكون مؤهلة لنهائي بطولة التحدي الدوليّة في العام 2024

دلالات

شارك برأيك على سكيك يحقق إنجازاً بإحراز برونزية ببطولة العالم للقوة البدنية 3 آلاف دولار لمدير "المعمورة من هنية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً