رياضة

الجمعة 20 يناير 2023 10:54 صباحًا - بتوقيت القدس

كأس إيطاليا: أتالانتا الى ربع النهائي لمواجهة إنتر ويوفنتوس يلاقي لاتسيو

(أ ف ب) -واصل أتالانتا نتائجه الجيدة في مستهل العام الجديد وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه سبيتسيا 5-2 الخميس في برغامو، ليتواجه بالتالي مع إنتر.
وكان فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني خسر مبارياته الثلاث التي سبقت توقف الدوري من أجل مونديال قطر 2022 أمام نابولي (1-2) ثم ليتشي (1-2) وإنتر (2-3).
وبعدما بدأ العودة من فترة التوقف وعطلة الأعياد بتعادل خارج الديار مع سبيتيسا بالذات (2-2)، فاز على بولونيا (2-1) ثم اكتسح ساليرنيتانا (8-2) وصولاً الى الفوز بمباراة الخميس التي تشكل أفضل استعداد لمواجهة يوفنتوس الأحد في الدوري.
وجاء الشوط الأول مثيراً جداً إذ شهد تسجيل خمسة أهداف، بدأها أتالانتا بثنائية النيجيري أديمولا لوكمان (10 و12) ثم بهدف للهولندي هانز هاتيبور (26) الذي رد على هدف السويدي ألبين إيكدال (14)، قبل أن يقلص دانييل فيردي الفارق للضيوف قبل نهاية الشوط الأول (38).
وانتظر أتالانتا حتى الدقيقة 72 ليريح أعصاب جمهوره بالهدف الرابع الذي سجله البديل السويدي راسموس هويلند (72)، قبل أن يهدي البديل الويلزي إيثان أمبادو أصحاب الأرض الهدف الخامس عن طريق الخطأ في شباك فريقه (90).
وبلغ ربع النهائي لاتسيو أيضاً بفوزه الصعب على ضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله في الشوط الأول البرازيلي فيليبي أندرسون (33)، مانحاً بطاقة التأهل لفريق العاصمة الذي سيتواجه مع يوفنتوس الفائز بدوره على مونتسا 2-1 بفضل العائد من الإصابة البديل فيديريكو كييزا.
ودخل يوفنتوس اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد توقف مسلسل انتصاراته المتتالية في الدوري عند ثماني مباريات بخسارة مذلة أمام نابولي المتصدر 1-5، لكنه بدأ مواجهته الثأرية مع مونتسا، الفائز على "السيدة العجوز" 1-صفر في 18 أيلول/سبتمبر خلال المرحلة السابعة من الدوري، بشكل جيد بعد افتتاحه التسجيل عبر مويس كين في الدقيقة 8.
لكن مونتسا أدرك التعادل في الدقيقة 24 بواسطة ماتيا فالوتي الذي وجد طريقه الى الشباك للدور الرابع توالياً في المسابقة، ما دفع المدرب ماسيميليانو أليغري الى الزج بكييزا بعد مرور ساعة على البداية.
وكان موفقاً في قراره إذ كان كييزا صاحب هدف الفوز في الدقيقة 78، ليسجل بذلك بعد 378 يوماً على آخر هدف له، وتحديداً منذ 6 كانون الثاني/يناير 2022، وذلك نتيجة ابتعاده عن الملاعب قرابة عام بسبب إصابة في الركبة.

دلالات

شارك برأيك على كأس إيطاليا: أتالانتا الى ربع النهائي لمواجهة إنتر ويوفنتوس يلاقي لاتسيو

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً