فلسطين

الثّلاثاء 31 مايو 2022 3:33 مساءً - بتوقيت القدس

أبو بكر يطالب بوقف الجريمة الطبية بحق الأسير المريض موسى صوفان

رام الله - "القدس" دوت كوم - طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، العمل الجاد لإنقاذ حياة الأسير المريض موسى صوفان (47 عامًا) من مدينة طولكرم.


وقال أبو بكر في تصريح صحفي له، إن الأسير صوفان من الحالات المرضية الصعبة في السجون، حيث يعاني منذ عام 2017 من ورم سرطاني في الرئة، ووضعه صعب وفي تراجع مستمر، ودائمًا يتم الحديث معه عن ضرورة استئصال الرئة بالكامل، دون التعامل معه على أسس طبيبة، وعدم اخضاعه للفحوصات اللازمة لمعاينة وتشخيص الوضع الحالي له، ولا يقدم له إلا بعض المسكنات.


وأضاف: إن الطريقة اللا أخلاقية واللا إنسانية في التعامل مع حالة الأسير صوفان، والحديث عن استئصال الرئة سابقًا، وابلاغه مؤخرًا بضرورة اعطائه جلسات من العلاج الكيماوي، يدلل أن إدارة السجون ترتكب جريمة طبية وبحقه، وتتعامل معه على أسس المزاجية والتوقعات.


وحمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، المنظومة الدولية بكل أشكالها ومسمياتها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير صوفان وكافة الأسرى المرضى، مطالبًا إياهم بالتحرك الفوري لوقف الجرائم الطبية داخل السجون والمعتقلات.


يشار إلى أن الأسير صوفان معتقل منذ 26/5/2003، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد إضافة إلى خمس سنوات، بتهمة قتل مستوطن، وعزل في زنازين العزل الانفرادي لمدة ثلاثة سنوات متتالية، وهو شقيق المعتقلين "محمد" المحكوم 18 عامًا، و "عدنان" المحكوم بالمؤبد.

شارك برأيك على أبو بكر يطالب بوقف الجريمة الطبية بحق الأسير المريض موسى صوفان

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً