فلسطين

السّبت 30 يوليو 2022 8:25 مساءً - بتوقيت القدس

كوشنر يكشف: نتنياهو لم يكن متحمسًا لنقل السفارة الأميركية وترامب فكر بإلغاء الخطوة

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - كشف جاريك كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وصهره، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، لم يكن متحمسًا لنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وأن ترامب فكر في إلغاء الخطوة.

وبحسب ما ورد في كتاب كوشنر الذي سينشر في الثالث والعشرين من الشهر المقبل - كما ورد في موقع واللا العبري - فإن ترامب فكر بإلغاء خطته للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة إلى المدينة بعد أن شعر حينها أ نتنياهو لم يكن مهتمًا بتلك الخطوة.


ووفقًا لما ورد في كتاب كوشنر، فإنه خلال محادثة هاتفية جرت بين ترامب ونتنياهو في الخامس من ديسمبر/ كانون أول 2017، قبل يوم واحد من إعلان الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أبلغ ترامب، نتنياهو بقراره، وأنه حينها قال نتنياهو إنه يؤيد هذه الخطوة إذا كان ترامب يريد ذلك، ولكنه لا يبدو متحمسًا للغاية لهذه الخطوة، كما قال كوشنر.

ويشير كوشنر، أن ترامب اعتقد أن نتنياهو لم يسمعه جيدًا أو لم يفهم كلماته، ولكنه كررها عليه مرة أخرى، وأخبره أنه عندما يحين الوقت يتوقع من نتنياهو أن تجلس إسرائيل على طاولة المفاوضات وتتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، لكن - كما يقول كوشنر - حتى في المرة الثانية لم يكن رد فعل نتنياهو متحمسًا، وحينها بدأ ترامب في التساؤل عما إذا كان قد اتخذ القرار الصحيح.

وبين كوشنر، أن ترامب سأل نتنياهو، لماذا يجب عليه المخاطرة ونقل السفارة إلى القدس، إذا كان لديه انطباع بأنها ليست مهمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وقال له: "بيبي، اعتقد أن المشكلة لديك".

وقال كوشنر، إن نتنياهو رد ببرود على اتهام ترامب له، وأشار إلى أنه جزء من الحل وليس جزءًا من المشكلة، وبعد انتهاء المكالمة، كان بإمكاني أن أقول أن ترامب كان محبطًا. كما قال في كتابه.

دلالات

شارك برأيك على كوشنر يكشف: نتنياهو لم يكن متحمسًا لنقل السفارة الأميركية وترامب فكر بإلغاء الخطوة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً