عربي ودولي

الإثنين 05 سبتمبر 2022 6:53 مساءً - بتوقيت القدس

روسيا تعلق مشروع تنظيم استفتاء حول ضم جنوب أوكرانيا

موسكو - (أ ف ب) -أعلنت إدارة الاحتلال الروسي لمنطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا تعليق التحضيرات لتنظيم استفتاء حول ضم روسيا لهذه الأراضي التي تتعرض لهجوم أوكراني مضاد واسع النطاق.


وقال كيريل ستريموسوف كبير مسؤولي إدارة الاحتلال الروسية في خيرسون للتلفزيون الروسي العام "روسيا-1" "كنا مستعدين للتصويت وكنا نريد تنظيم استفتاء في وقت قريب جدا لكن نظرا إلى المستجدات سنتوقف قليلا في الوقت الراهن".


وأضاف أن "ذلك يُفسّر بطريقة عملية، الأمر يتطلب عدم المضي قدمًا بسرعة كبيرة وإنجاز المهام الرئيسية: تأمين الغذاء للسكان وضمان سلامة السكان".


بعد وقت قصير، أراد المسؤول نفسه التخفيف من وطأة تصريحاته فأشار إلى "أن الأمر ليس تعليقًا" لأن موعد الاستفتاء المقرر في الخريف، لم يُحدّد أصلًا.


وقال في مقطع فيديو نشره على تطبيق تلغرام إن "الاستفتاء سيُنظّم مهما حصل، لن يلغيه أحد". وأضاف "لا تسير كل الأمور بالسرعة (التي نتوقعها) كما نقول في بلدنا، لكن الأمور ستحصل عمليًا...".


منذ أسابيع، تؤكد سلطات الاحتلال الروسي في خيرسون وزابوريجيا أنها تحضّر لاستفتاءات حول ضمّ المنطقتين إلى روسيا اعتبارًا من الخريف، وهو ما حصل عام 2014 عندما ضمّت موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية.


لكن خيرسون ومنطقتها تتعرضان لهجوم مضاد تشنّه القوات الأوكرانية التي تقول إنها استعادت بلدات عدة وكبّدت الروس خسائر واحدثت اضطرابات في خطوط الإمداد الروسية من خلال جعل الجسور الرئيسية في المنطقة غير سالكة.


وأعلن الجيش الأوكراني أنه أتلف في زابوريجيا بطاقات اقتراع مطبوعة معدة للاستفتاء في هذه المنطقة.

دلالات

شارك برأيك على روسيا تعلق مشروع تنظيم استفتاء حول ضم جنوب أوكرانيا

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً