فلسطين

الإثنين 11 يوليو 2022 1:13 مساءً - بتوقيت القدس

شقيقة الجندي غولدن لـ "لابيد": هل أنت فخور بتحويل القيم إلى أموال؟!

ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - انتقدت إيليت غولدن شقيقة الجندي هدار غولدن الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة منذ عام 2014، بشدة خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد أمس والذي تحدث فيه عن تنفيذ خطته الأمن مقابل الاقتصاد لمنع التصعيد والتعامل مع غزة.


وقالت غولدن في مقابلة مع موقع واي نت العبري، "على مدى ثماني سنوات، تخلت الحكومة الإسرائيلية عن الجنود الذين أرسلتهم. ..المنظمة الإرهابية ويحيى السنوار يحتجزون أبنائنا، ونحن نطعم هذا الوحش منذ سنوات". 


وأشارت غولدن التي ظهرت في احتجاج أمس أمام مكان حفل ذكرى عملية "الجرف الصامد/ عدوان 2014"، إنها لم تخطط لذلك مسبقًا، حيث هاجمت أمس وزير الجيش بيني غانتس الذي كان في تلك العملية رئيسًا للأركان.


وتساءلت غولدن موجهةً حديثها إلى لابيد، "الاقتصاد مقابل الأمن؟، الحكومة تحول القيم إلى رأسمال .. إنه تعبير جديد مغسول .. الحكومة الجديدة برئاسة لابيد فخورة بأنها تحول القيم إلى أموال".


واعتبرت أن هناك فرصة وأدوات للضغط يمكن استغلالها وكل ما يتطلبه الأمر إعطاء الضوء الأخضر لذلك، معتبرةً أن زيارة بايدن فرصة يمكن الاستفادة منها من أجل الضغط للتوصل إلى صفقة، وأنه يمكن استغلال ذلك ضمن ما يجري من ترتيبات في المنطقة.


واتهمت السياسيين الإسرائيليين بمحاولة استخدام قضية الأسرى في حملتهم الانتخابية، متهمةً إياهم بأنهم كانوا مسؤولين عما جرى وأنهم تخلوا عن الجنود، داعيةً لابيد إلى أن يعثر على طريقه ويعمل ضمن خطة لإعادتهم من غزة.


وهاجمت غولدن منسق الأسرى والمفقودين يارون بلوم، والذي قالت إنه يتقاضى راتبًا كبيرًا ولم يحقق أي نتائج لمدة 5 سنوات.


دلالات

شارك برأيك على شقيقة الجندي غولدن لـ "لابيد": هل أنت فخور بتحويل القيم إلى أموال؟!

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً