رياضة

الأحد 13 نوفمبر 2022 8:20 صباحًا - بتوقيت القدس

بطولة ألمانيا: بايرن يحصّن صدارته ولايبزيغ ثانياً موقتاً

(أ ف ب) -استبق بايرن ميونيخ حامل اللقب قمة فرايبورغ وأونيون برلين المرتقبة الأحد، وحصَّن صدارته بفوزه على مضيفه شالكه متذيّل الترتيب 2-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وجاءت ثنائية الفريق البافاري عبر سيرج غنابري (38) والكاميروني إريك-مكسيم تشوبو-موتينغ (52) بعد تمريرتين حاسمتين من الواعد جمال موسيالا.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 34 نقطة في المركز الأول، في آخر مبارياته قبل مونديال قطر 2022 الذي ينطلق في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل
واستبق بايرن نتيجة مباراة مطارديه المباشرين السابقين فرايبورغ وأونيون برلين اللذين تراجعا إلى المركزين الرابع والثالث توالياً بعدد النقاط نفسه 27 عقب فوز لايبزيغ على مضيفه فيردر بريمن 2-1 اليوم، في مسعاهما إلى اللحاق بالفريق البافاري.
أما شالكه، فبقي في مكانه بقاع الترتيب بعدما تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم، ولا يمتلك سوى تسع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.
ورغم الإيقاع البطيء للمباراة، تمكن بايرن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 38 بعد تبادل رائع للكرة بين غنابري وموسيالا الذي هيأ بكعب قدمه كرة للأول داخل منطقة الجزاء، فأسكنها أرضية في الشباك أمام ناظري الحارس ألكسندر شفولوف.
وفي الشوط الثاني، استلم موسيالا نفسه كرة اثر مرتدة سريعة فاقترب بها من منطقة الجزاء قبل أن يمررها بينية متقنة إلى تشوبو-موتينغ الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (52).
وكاد موسيالا أن يضع اسمه في سجلّ المسجّلين، غير أن هدفه الجميل الذي راوغ به الدفاع والحارس كان من موقع تسلل، فألغاه الحكم.
وأشاد المدرّب يوليان ناغلسمان بتطور موسيالا، قائلا إن اللاعب الشاب يمكن أن يكون "أفضل" أيضاً مع المنتخب الألماني في مونديال قطر.
وقال "موسيالا صنع هدفين مرة أخرى. لعب شوطاً أول رائعاً ونأمل أن يلعب بشكل أفضل في كأس العالم والنصف الثاني من الموسم".
وبات موسيالا السبت بعكر 19 عاماً و259 يوماً، أصغر لاعب يشارك مع بايرن في 100 مباراة في كافة المسابقات منذ تأسس الدوري الألماني.

وواصل نادي لايبزيغ مستواه الجيد منذ نحو شهرين وقفز مؤقتاً إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 2-1.
وهذا الفوز هو الرابع توالياً للايبزيغ في الدوري تحت قيادة المدرب ماركو روزه الذي حلّ خلفاً لدومينيكو تيديسكو المقال من منصبه في أيلول/سبتمبر الماضي، وبات بالتالي في المركز الثاني مؤقتاً برصيد 28 نقطة بفارق ست نقاط عن بايرن ميونيخ.
ومنذ خسارته بثلاثية نظيفة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة السابعة، حقق لايبزيغ ستة انتصارات وتعادلين.
وافتتح لايبزيع التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق البرتغالي أندري سيلفا، قبل أن يدرك كريستيان غروس التعادل لأصحاب الأرض (59).
غير أن الضيوف عادوا وفرضوا سيطرتهم، وخرجوا بالنقاط الثلاث بهدف ثان منحهم الفوز عن طريق النمسوي شافر شلاغر (71).
وبقي فيردر بريمن بهذه الخسارة في المركز التاسع مع 21 نقطة.
من جهة أخرى، واصل باير ليفركوزن صحوته وحقق فوزه الثالث توالياً في الدوري، وهذه المرة على حساب شتوتغارت 2-صفر.
وسجل هدفي باير ليفركوزن الفرنسي موسى ديابي (30) وجوناثان تاه (82)، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي شتوتغارت في المركز السادس عشر مع 14 نقطة.
وعاد باير ليفركوزن بقيادة مدربه الاسباني تشابي ألونسو بقوة في المرحلتين الماضيتين وتخلص من المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية للبقاء في النخبة.
وفي مباريات أخرى، خسر هوفنهايم أمام ضيفه فولفسبورغ 2-1، وأوغسبورغ أمام بوخوم صفر-1، فيما فاز هرتا برلين على كولن بثنائية نظيفة.
وتختتم المرحلة الأحد بمواجهتي فرايبورغ مع أونيون برلين، وماينتس مع فرانكفورت.

دلالات

شارك برأيك على بطولة ألمانيا: بايرن يحصّن صدارته ولايبزيغ ثانياً موقتاً

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً