رياضة

الثّلاثاء 27 ديسمبر 2022 9:58 صباحًا - بتوقيت القدس

بطولة إنكلترا: أرسنال يقلب تخلفه أمام وست هام ويبتعد 7 نقاط وليفربول يحقق انتصارًا مهمًا

(أ ف ب) -احتفل مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا بأفضل طريقة ممكنة بالذكرى الثالثة لتوليه الاشراف على فريق شمال لندن بفوز لافت على وست هام 3-1 الاثنين في المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت صعود نيوكاسل الى المركز الثاني موقتا وبقاء ليفربول على مقربة من رباعي المقدمة.
وابتعد ارسنال بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر والموقت نيوكاسل الفائز على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، بانتظار مانشستر سيتي الذي يستطيع تقليص الفارق الى 5 نقاط مجددا واستعادة مركز الوصافة بفوزه على ليدز يونايتد الاربعاء.
على استاد الامارات، لم يتأثر ارسنال الذي كان الطرف الأفضل طوال الدقائق التسعين بتاخره بهدف في الشوط الاول ورد بثلاثية رائعة في الشوط الثاني.
وظن بوكايو ساكا بأنه افتتح التسجيل مبكرا لأرسنال بعد مرور 3 دقائق لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.
وخلافا لمجريات اللعب افتتح وست هام التسجيل من ركلة جزاء بواسطة صانع العابه الجزائري سعيد بن رحمة اثر عرقلة جاريد بوين داخل المنطقة من قبل المدافع وليام صليبا (27).
وفي الوقت الضائع من الشوط الاول احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ارسنال اثر لمسة يد داخل المنطقة قبل ان يتراجع عن قراره بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد بالفيديو.
ونزل ارسنال في الشوط الثاني مصمما على تعديل النتيجة ونجح ساكا في ادراك التعادل بعد تسديدة طائشة من قائد الفؤيق النروجي مارتن اوديغارد فسيطر عيها وانفرد بالحارس وسدد بسهولة عن يمينه (53).
انهار وست هام بعد الهدف لتتلقى شباكه هدفا ثانيا حمل توقيع البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي راوغ مدافعا واطلق كرة زاحفة عجز عن التصدي لها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (58).
وعزز ارسنال تقدمه بهدف رائع اخر من ادوارد نكيتيا بديل البرازيلي غابريل جيزوس المصاب عندما راوغ ببراعة المدافع الالماني ثيلو كيهرر وسدد داخل الشباك (69).
واللافت ايضا بان ارسنال كان الفريق المضيف الوحيد الذي فاز على منافسه في سبع مباريات اقيمت اليوم الاثنين.
في المقابل، تابع نيوكاسل عروضه القوية بعد فترة التوقف خلال الأسابيع الاخيرة بسبب إقامة مونديال قطر 2022، وعاد بفوز صريح من أرض ليستر سيتي بثلاثية نظيفة الاثنين ليصعد الى المركز الثاني موقتا.
ورفع نيوكاسل المملوك سعوديا رصيده الى 33 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.
وكان نيوكاسل دخل قبل فترة التوقف بقوة في الصراع على احد المراكز الاربعة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بقيادة مدربه الشاب ادي هاو علما بأنه لم يخسر اي مباراة في الدوري منذ سقوطه امام ليفربول 2-3 في اب/اغسطس الماضي.
وقال هاو عن حلم انصار الفريق بامكانية انهاء صيام عن الالقاب دام لعقود عدة لا سيما بعد تحقيق فريقه فوزه العاشر تواليا في مختلف المسابقات "ليس لدي مشكلة مع حلم الانصار والحديث عما يمكن ان يحصل هذا الموسم، ولكني لا استطيع التحكم بذلك".
واضاف "الشيء الوحيد الذي يجب ان نتنبه اليه هو مواصلة التركيز على كل مباراة وعلى ما يمكن ان نسيطر عليه وعدم النظر بعيدا الى الامام".
وحسم نيوكاسل الذي غاب عنه مهاجمه الدولي كالوم ويلسون النتيجة في الشوط الأول الذي شهد تسجيله الاهداف الثلاثة بينها اثنان ضمن الدقائق العشر الاولى.
جاء الهدف الأول من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح مهاجمه النيوزلندي كريس وودز بعد مرور 3 دقائق قبل ان يضيف الباراغوياني ميغيل ألميرون هدفا رائعا من مجهود فردي داخل المنطقة قبل ان يسدد بيسراه كرة زاحفة بعيدا عن حارس مرمى ليستر سيتي (9).
واضاف البرازيلي جويلينغتون الهدف الثالث اثر ركلة ركنية ارتقى حيث ارتقى فوق الجميع ليسدد برأسه داخل الشباك (32).
واشرك مدرب ليستر سيتي براندن روجرز مهاجمه وهدافه المخضرم جيمي فاردي في مطلع الشوط الثاني فتحسنت عروض اصحاب الارض لكن دفاع نيوكاسل، الاقوى في الدوري هذا الموسم، وقف حائلا دون تعديل النتيجة.
ونجا توتنهام من فخ مضيفه وجاره برنتفورد وقلب تخلفه بثنائية نظيفة الى تعادل ثمين 2-2.
ونجح برنتفورد في افتتاح التسجيل ضد مجرى اللعب ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى الدنماركي ماتياس ينسن داخل المنطقة فسددها "على الطاير" ارتطمت بقدم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه وكادت تخدع الحارس فوستر الذي أبعدها بقدمه فتهيأت أمام الالماني فيتالي يانليت الذي تابعها داخل المرمى الخالي (15).
وتحسن اداء توتنهام في الشوط الثاني وبحث عن هدف التعادل بقوة لكن شباكه استقبلت هدفا ثانيا عبر ايفان توني عندما استغل كرة رأسية للدنماركي كريستيان نورغارد اثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه داخل المرمى (54).
وهو الهدف الحادي عشر لتوني ثالث لائحة الهدافين.
ونجح هاري كاين في تقليص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للانغليه (65).
وعزز كاين موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا بفارق خمسة أهداف خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي النروجي إرلينغ هالاند.
وأدرك الدنماركي بيار اميل هويبييرغ التعادل عندما تلقى كرة من السويدي ديان كولوشيفسكي داخل المنطقة فسددها بيمناه على يمين الحارس رايا (71).
وعوض ليفربول خروجه من كأس رابطة الاندية الانكليزية عندما سقط امام مانشستر سيتي الاسبوع الماضي، بالفوز على مضيفه استون فيلا 3-1.
ورفع ليفربول رصيده الى 25 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الذي يسضتيف نوتنغهام فوريست الثلاثاء.
بدأت كتيبة المدرب الالماني يورغن كلوب المباراة بقوة وافتتح له هدافه المصري محمد صلاح التسجيل بعد لعبة ثلاثية مشتركة بين الظهيرين ترنت الكسندر ارنولد ومنه الى الاسكتلندي اندي روبرتسون الذي مررها عل طبق لصلاح ليتابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (5).
واضاف المدافع الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك الثاني اثر دربكة امام مرى فيلا بتسديدة مقصية (37).
واظهر استون فيلا وجها اخر في الشوط الثاني وسجل له مهاجمه اولي واتكينز هدفا لم يحتسبه الحكم (47)، قبل ان يقلص اللاعب ذاته الفارق عبر كرة رأسية (59).
ورمى فيلا بكل ثقله لتعديل النتيجة لكن ليفربول نجح في حسم النتيجة في صالحه عندما سجل له بديله الاسباني الشاب ستيفان بايتشتيتش (18 عاما) بعد نزوله بدقيقتين هدف الأمان عندما سد الكرة بين ساقي المدافع تايرون مينغز وداخل البشاك (81).

دلالات

شارك برأيك

بطولة إنكلترا: أرسنال يقلب تخلفه أمام وست هام ويبتعد 7 نقاط وليفربول يحقق انتصارًا مهمًا

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الخميس

8- 14

الجمعة

9- 13

السّبت

8- 15
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.56 بيع 3.58
  • دينار أردني / شيكل شراء 5.03 بيع 5.05
  • يورو / شيكل شراء 3.86 بيع 3.88

الخميس 30 مارس 2023 5:58 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً