عربي ودولي

الأحد 28 أغسطس 2022 11:06 مساءً - بتوقيت القدس

المجلس الرئاسي في اليمن يؤكد انفتاحه على كافة المبادرات والجهود لتحقيق السلام

عدن، اليمن (شينخوا) أكد المجلس الرئاسي في اليمن اليوم (الأحد) انفتاحه والحكومة على كافة المبادرات والجهود الرامية إلى تحقيق السلام في البلاد، والتي تشهد نزاعا داميا منذ نحو 8 سنوات.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) التي تديرها الحكومة أن الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي أكد اليوم "انفتاح مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على كافة المبادرات والجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومقررات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصاً القرار 2216".


جاء ذلك خلال استقبال العليمي اليوم، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، للبحث في المستجدات اليمنية والجهود الدولية من أجل استعادة السلام والاستقرار في البلاد.


بدوره، عرض السفير البريطاني لدى اليمن "مستجدات الجهود الدولية، وفرص تجديد الهدنة القائمة بما يضمن فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، والبناء عليها للتقدم في ملفات اقتصادية وإنسانية أخرى"، حسب الوكالة الرسمية.


وترعى الأمم المتحدة هدنة انسانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين منذ الثاني من ابريل الماضي وتم تجديدها لمرتين حيث تستمر حتى أكتوبر المقبل.


ونص اتفاق الهدنة على معالجات إنسانية تتمثل في فتح مطار صنعاء أمام رحلات تجارية محدودة، ورفع القيود على دخول سفن المشتقات إلى ميناء الحديدة (المطار الدولي والميناء خاضعين لسيطرة الحوثيين)، إضافة إلى فتح الطرقات المغلقة في تعز، إلا أن هذا البند الأخير تعثر تنفيذه حتى اليوم.


وهذه الهدنة في اليمن هي الأطول منذ بدء النزاع الدموي باليمن في أواخر العام 2014 

دلالات

شارك برأيك على المجلس الرئاسي في اليمن يؤكد انفتاحه على كافة المبادرات والجهود لتحقيق السلام

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.87 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.75 بيع 3.76

الثّلاثاء 31 يناير 2023 7:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً