فلسطين

السّبت 30 يوليو 2022 11:45 صباحًا - بتوقيت القدس

رزان مرعي.. خريجة جامعية تُحارب البطالة بمشروعها الخاص

طولكرم - "القدس" دوت كوم - سجى جيوسي/ مدار للصحافة والاعلام – تجلس الفتاة العشرينية رزان مرعي خلف آلة الخياطة الخاصة بها في متجرها الموجود وسط مدينة طولكرم، وتجهد في تصميم وحياكة المزيد من الملابس النسائية وإضفاء عليها المزيد من اللمسات الإبداعية قبل تعليقها في متجرها بكل رتابة واناقة.


وتقول مرعي، إنها وبعد أن تخرجت من جامعة فلسطين التقنية (خضوري) حاصلة على شهادة الدبلوم في تصميم الأزياء، بدأت بتطوير مشروعها الخاص الذي عملت عليه قبل سنة من التخرج، فكانت تستلم تصاميم وتدرب مجموعة من الفتيات بشكل أولي، إلى أن تخرجت وأصبحت تُعطي دورات تدريبية كاملة في التصميم والخياطة بالتعاون مع احدى الاكاديميات وعدة متاجر، وكل دورة تستغرق نحو ستة شهور.


وتضيف مرعي أنها ورثت حُب التصميم من والدها الذي يعمل في مجال الخياطة، مشيرة إلى أنها عملت معه لسنة كاملة لتزيد من خبرتها في المهنة، واكتفت بذلك ولم تذهب عند غيره من الخياطين.


وتحصل مرعي على الأقمشة من داخل الخط الأخضر وأكثرها من "الستان" و"الشوفان" و"التُل"، بسبب إقبال السيدات على شراء الفساتين المصممة بتلك الأقمشة.


وتشير إلى أنها تحتاج إلى أوقات متفاوتة لحياكة الفساتين، وهذا يعود لطبيعة الملابس، فتصميم  وخياطة الـ "تي شيرت" او التنورة يحتاج ليوم كامل، أما العباءات فتحتاج ليومين، فيما تحتاج الفساتين لأربعة أيام.  


وتقول مرعي أنها تحاول إشهار تصاميمها ومتجرها الذي يُدعى "دار رزان للأزياء" عبر تطبيقات "الإنستغرام" و"الفيس بوك"، كما وتطمح لفتح فروع أخرى وتغيير موقع متجرها بسبب وجوده داخل مجمع ليس معروفاً بما يكفي لدى المواطنين.  

دلالات

شارك برأيك على رزان مرعي.. خريجة جامعية تُحارب البطالة بمشروعها الخاص

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً